• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

مسيرة في الشارقة وعجمان احتفالاً بـ «العصا البيضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

آمنه النعيمي (الشارقة، عجمان)

نظمت جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، مساء أمس على بحيرة خالد في الشارقة مسيرة بمناسبة «اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين» والذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، بمشاركة رؤساء مجالس إدارات جمعيات ومراكز المكفوفين بدول الخليج العربية، بمرافقة موسيقا الشرطة العسكرية.

شارك في المسيرة عادل الزمر رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء المجلس، وعدد كبير من المكفوفين أعضاء الجمعية ومتطوعي الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إلى جانب حضور كبير من المؤسسات الاجتماعية والتعليمية ومراكز المعاقين.

وقال الزمر: «الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، يجسد الرغبة الصادقة من قبل مؤسسات المجتمع والأفراد في إذكاء الوعي العام عن أهمية وضرورة استخدام العصا البيضاء للمعاقين بصريا، فالعصا البيضاء ليست رمزا للإعاقة البصرية فحسب، بل هي من أهم الأدوات التي تحقق حرية واستقلالية الأشخاص المعاقين بصريا، وإن مستخدميها تتعزز لديهم الثقة بأنفسهم، في الانتقال والحركة دون الحاجة للآخرين في طلب المساعدة للوصول».

من ناحية أخرى، نظمت جمعية الإحسان الخيرية مسيرة «العصا البيضاء» بمشاركة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي للجمعية، وحضور الشيخ راشد بن محمد بن علي النعيمي عضو مجلس الإدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا