• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

53838 مستفيداً من التأمين الصحي في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

بلغ عدد المستفيدين من التأمين الصحي المسجلين لدى هيئة الشارقة الصحية 53 ألفاً و838 مستفيداً، شمل الموظفين بالحكومة والمتقاعدين وعائلاتهم والورثة والأرامل.

وقال عبدالعزيز المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية «بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرصاً منه على الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في إمارة الشارقة وتطويرها وتنظيمها، وضمن برنامج الشارقة مدينة صحّية في أبريل 2012 الذي تم بموجبه تسجيل مدينة الشارقة في شبكة المدن الصحية الإقليمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، تم التوقيع على مذكرة تعاون مشترك بين مكتب سمو الحاكم ومنظمة الصحة العالمية ».

ولفت إلى أن وزارة الصحة تقدم خدمات صحية مميزة في إمارة الشارقة من خلال المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية بالإمارة، حيث يبلغ عدد المستشفيات الحكومية بالشارقة 5 مستشفيات، ويبلغ عدد العيادات الصحية 23 عيادة متكاملة، بالإضافة إلى وجود القطاع الطبي الخاص (11 مستشفى و207 عيادات صحية).

وقال المهيري: «تم تطبيق منظومة التأمين الصحي في أكتوبر 2012 لتوفير رعاية صحية للموظف وأسرته، وبسبب توسعة نطاق فئات المستفيدين تتزايد أعداد المؤمن عليهم سنوياً، بحيث لم تعد خاصة فقط بالموظفين في الحكومة، بل شملت المتقاعدين وعائلاتهم والورثة والأرامل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض