• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في مؤتمر صحفي عقده الصايغ

اتحاد الكتّاب يطلق عشر مبادرات احتفالاً بالذكرى الثلاثين لتأسيسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أعلن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، إطلاق 10 مبادرات مهمة قررها في اجتماعه الأخير. جاء ذلك، في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد الشاعر حبيب الصايغ الذي أقيم صباح يوم أمس في مقر الاتحاد، فرع أبوظبي الكائن بالمسرح الوطني.

استهل الصايغ كلمته بشكر كل أعضاء مجلس الإدارة، قائلاً: «بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، يتقدم مجلس الإدارة إلى جميع الأعضاء بخالص التهنئة، مستذكراً الجهود المبذولة طيلة العقود الثلاثة الماضية، والفضل في هذا المقام وكل مقام، إنما يرد إلى أهله، وهم في هذه الحالة مجالس الإدارة المتعاقبة منذ التأسيس في 26 مايو 1984، وهم كل عضو انتمى إلى بيت اتحاد الكتاب وعمل لأجله». وأضاف قائلاً: «لا بد إلى ذلك من رفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وخالص الشكر أيضاً إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، على دعمه المتواصل على المستويين الشخصي والمؤسسي»، مشيراً إلى أن هذا الاتحاد ما كان ليصل إلى ما وصل إليه من مكانة مرموقة محلياً وعربياً، إلا عبر تلك الجهود المتقنة الواعية.

وعبر الصايغ عن سروره أن يقوم مجلس إدارة اتحاد الكتاب اليوم، وبعد 30 عاماً من عمر الاتحاد، بهذا الاحتفال «مع مجتمعنا، خصوصاً المجتمع الثقافي، وبطريقة غير تقليدية»، موضحاً «إننا في وطن الريادة والمبادرة والإبداع»، لذلك قرر مجلس الإدارة إطلاق مبادراته المعبرة عن الاعتزاز ببيت اتحاد الكتاب الذي هو بيت الجميع، وعن الطموح لتحقيق كل أمنياته وأحلامه.

والمبادرات التي أعلنها الصايغ هي:

1 ـ مبادرة تدشين وإطلاق موقع إلكتروني جديد ومتقدم للاتحاد (يوليو 2014). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا