• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ورشة تثقيفية حول «إدارة المخاطر الاستراتيجية» في بلدية أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي ورشة عمل متخصصة تستهدف وضع المعالم الأساسية لخطتها الخاصة بمواجهة كافة أشكال المخاطر الحالية والمتوقعة على كافة الأنشطة والفعاليات في البلدية وتعزيزها بخطط بديلة من أجل ضمان الأعمال، لتقليص الأخطار لأقصى درجة ممكنة من حيث الأثر الاستراتيجي لإدراك الكوارث التي قد تنتج عنها.

واستهدفت ورشة العمل تثقيف الموظفين والقيادات العليا فيها، حول إدارة المخاطر بشكل عام، وحضرها عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين.

وتهدف ورشة إدارة المخاطر إلى التعرف على المخاطر المستحدثة والمحتملة وتضمينها في خطة إدارة المخاطر، وتقييم الوضع الراهن لاستراتيجيات ومواجهة المخاطر لتحقيق الأهداف واستغلال الفرص والبدائل وبيان جوانب القصور في الممارسات العملية المرتبطة بفحص وتقييم المخاطر، والتخطيط الفعال لمواجهة المخاطر ذات الدرجة العالية المرتفعة وفق استراتيجية محددة وفعالة.

وتأتي هذه الورشة تجسيداً لرؤية دائرة الشؤون البلدية والنقل الداعية إلى أهمية صون مكونات وأصول البلديات وكوادرها ومشاريعها وخدماتها، والعمل على تطبيق أفضل المعايير العالمية لرصد المخاطر وتحليلها ومعالجتها والضمانات التي تسهم في عدم تكرارها واستثمارها وفقاً لمعايير ومتطلبات التنمية المستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض