• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أطلقت 9 مبادرات رمضانية لخفض الأسعار

نصف مليار درهم مبيعات «العين التعاونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

بلغت قيمة مبيعات جمعية العين التعاونية 462 مليون درهم خلال العام 2014، بنمو يقدر بـ 13%، بحسب ولاء راشد مدير عام الجمعية، الذي توقع أن تبلغ المبيعات خلال العام الجاري نصف مليار درهم بزيادة 12% على العام الماضي.

وأشار راشد إلى زيادة الأرباح خلال العام الماضي بنسبة 17٪ مقارنة مع العام 2013، كما حلت جمعية العين بالمركز الأول في المبيعات والأرباح، في بيع المواد الغذائية بمدينة العين وضواحيها خلال عام 2014، وتعتبر أكبر مركز تجاري بالنسبة لعدد الأفرع البالغ 23 فرعا تغطي جميع المناطق.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الجمعية بحضور مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي.

وفي إطار توسع فروع الجمعية سيتم افتتاح عدة فروع في سويحان وام غافة، ويجري العمل لافتتاح فرعين جديدين في كل من منطقة الشويب ومنطقة القوع، بينما يفتتح الفرع الثالث قبل رمضان بمنطقة اليحر الجنوبي.

وأطلقت جمعية العين بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاقتصاد 9 مبادرات جديدة لتخفيض وتثبيت الأسعار ودعم الأسر محدودة الدخل في شهر رمضان المقبل، والتي تصل قيمتها الى 7 ملايين درهم، تشمل 25 ألف سلة رمضانية للجمهور، وسلال رمضانية للأسر المتعففة، بالتنسيق مع ادارة حماية المستهلك تصل قيمتها 400 ألف درهم، ومساعدات مالية توزع الى المسجلين بقائمة الشؤون الاجتماعية، وتخفيضات من 40% إلى 50% على سلع مختلفة، ودعم الهلال الأحمر، ودعم جمعية العسكريين المتقاعدين، ومهرجان التسوق بالذكرى 33 للجمعية، والتي تشمل تخفيض سلع، وتثبيت سعر 450 سلعة أساسية.

وقال الدكتور هاشم النعيمي إن مبادرات الجمعية بالتعاون مع الوزارة تستهدف استقرار السوق خلال شهر رمضان، حيث التزمت الجمعية بعدم زيادة أي سلعة مع تخفيضات واضحة في عدة سلال مختلفة، ومبادرات متعددة لدعم الأسر العفيفة.

وأكد ولاء راشد أن الجمعية ستقوم بطرح مبادرة تخفيض الأسعار الأولى غدا، فيما تطرح المبادرة الثانية في العاشر من يونيو المقبل، بهدف تحقيق توازن واستقرار في سوق التجزئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا