• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنشاء محطة لإعادة تدوير نفايات البناء والهدم في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

أبرمت وزارة التغير المناخي والبيئة بالتنسيق مع لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، اتفاقية مع شركة دلسكو، تتضمن قيام الشركة بإنشاء محطة لإعادة تدوير نفايات البناء والهدم في أم القيوين، واستثمارها لمدة 15 عاماً، بإشراف ومتابعة دائرة الأشغال والخدمات العامة بالإمارة.

وأكد المهندس يحي راشد عبيد آل علي، مدير إدارة تنسيق شؤون البلديات في الوزارة أن الشركة بدأت فعلياً بتنفيذ المحطة، التي تستغرق 8 أشهر، وسيتم تشغيلها في يونيو 2017، مؤكداً أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري بشأن استخدام المواد المعاد تدويرها من نفايات البناء والهدم في مشاريع الطرق والبنية التحتية.

وقال إن المشروع يعتبر حلاً مستداماً للسلطات المحلية للتخلص السليم من الكميات المتولدة لديها من نفايات البناء والهدم، وجزءا من استراتيجية إدارة النفايات في الإمارات، للاستفادة منها في مشاريع أخرى، والتقليل من مخلفاتها، التي تضر بالبيئة.

وأضاف المهندس يحيى آل علي، إنه يمكن الاستفادة من المواد المعاد تدويرها في رصف الطرق بالقاعدة الأساسية والفرعية، وتسوية الطرق الترابية الغير معبدة، وتعبئة حفر المرافق، وكذلك في بناء أساس المباني، وأي مجالات أخرى، لافتاً إلى إن نفايات البناء والهدم التي سيتم إعادة استخدامها هي مكونات الإسمنت، وخليط المعادن، والطوب، والخرسانة، والرمل والحصى، والأسفلت، والجبس، والألياف الإسمنتية وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض