• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

لا حوادث بليغة..

أمطار رعدية غزيرة في دبي وشرطة دبي تدعو للحذر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يوليو 2018

دبي (تحرير الأمير)

حثت شرطة دبي مستخدمي الطريق على توخي الحيطة والحذر بسبب كثافة المركبات والازدحام الكبير على شارع محمد بن زايد التي نتجت عن هطول أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة في أنحاء متفرقة من الإمارة (العوير، ديرة، الخوانيج، المرموم، الورقاء، مزهر ومردف) مصحوبة بهبوب رياح قوية حيث تعرضت الإمارة اليوم الجمعة لتقلبات جوية مفاجئة صحبتها عواصف رعدية وهطول أمطار مع رياح وغبار سبق هطول الأمطار غير المعتادة في مثل هذه الفترة من الصيف.

وقدمت شرطة دبي حزمة من النصائح للجمهور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" محذرة من مخاطر القيادة السريعة وغير المتأنية وعدم التركيز في مثل هذه الظروف، إذ لابد من الالتزام بالسرعات المقررة، مع ترك مسافة كافية بين المركبات تجنبا لانزلاق المركبة المفاجئ.

وناشدت شرطة دبي مرتادي الطرق ومستخدمي البحر والمناطق البرية بضرورة متابعة نشرة الأحوال الجوية بصفة مستمرة لمعرفة حالة الطقس ونسبة ارتفاع مستوى البحر والأمواج.

وقال شهود عيان في المركز العربي للتسوق (اربيان سنتر) إن أمطارا غزيرة ورياح قوية تسببت في إتلاف مظلات السيارات بمواقف المركز فيما تسببت بخروج المياه من قنوات التصريف في مواقف (اوتليت مول).

وأكد العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي عدم ورود أية بلاغات عن حوادث بليغة ناتجة عن سوء الأحوال الجوية حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، لافتا إلى أنه تم استنفار كافة الدوريات المرورية ورقباء السير والضباط ميدانيا لمنع وقوع أية حوادث بسبب الغبار الذي يلف الأجواء.

وقال العميد المزروعي إنه ورد بلاغ عن صدم مركبة لحاجز إسمنتي دون وقوع أية إصابات. كما تم تمشيط شارع الإمارات من قبل الدوريات المرورية والجهات المختصة وإخراج القطع الحديدية والأقماع التي وقعت نتيجة الرياح الشديدة المحملة بالغبار.

وأضاف مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أنه وردت أيضا عدة بلاغات عن اقتلاع وسقوط أشجار على شارع الخوانيج. وتم إبلاغ الجهات المختصة التي اتخذت حيالها الإجراءات المطلوبة. كما تم إخراج بعض المركبات المعطلة من عدد من شوارع الإمارة والتعامل مع زحام بالقرب من جسر العمال باتجاه الشارقة لاحتمال تجمع بعض المياه.

وأشار المزروعي إلى أن هناك وجودا مروريا على كافة شوارع الإمارة حاليا لتنبيه السائقين للقيادة الآمنة وتسيير حركة السير في حال وجود أية تكدسات مرورية على بعض الشوارع.

وأعرب المزروعي عن أمنياته بالسلامة للجميع مع قيادة آمنة على الطرق، مناشدا الجمهور الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة ووضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ وإنقاذ المحتاجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا