• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رسائل

أسمع أولا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أولا وأخيراً نشكر كل من يبادر، وكذلك من يساهم، في تطوير الفكر المعرفي بين الناس، وأننا على ثقة بأن الأمة بخير ما دامت الوجوه تعبر عن ابتسامة صادقة.

كل ذلك في جانب إذا لم تتحقق الأهداف السامية للبشرية الراغبة في تحسين المستوى العلمي، والكل من الصغير والكبير يلتمس حقيقة الأمر والجهود القائمة من المؤسسات التعليمية في العالم لتطوير وتحديث التقارير والأبحاث لمواكبة العصر الحديث. ودائماً البداية في سؤال وحتما هناك إجابة. هكذا بدأنا عند الطفولة بالسماع أولا وفيما بعد تكلمنا إلى أن كتبنا ما تعلمنا. نحمد الله على هذه النعمة ونشكر أصحاب القرار والتقدير إلى كل من يهمه الأمر ويأخد زمام المبادرة لنقل المعرفة وتسهيل وصولها للآخرين لتحقيق كل الاستفادة منها.

نقول ذلك بمناسبة ما جاء في زاوية “تفاصيل” حول الكنز الجديد من (صالون بحر الثقافة) ومن عمق المعرفة، ليقدمه لعضواته بتناول الاطلاع عبر الانتقال من مستوى المقروء للكتاب إلى مستوى المسموع له. وهي البادرة المميزة التي جاءت في دعوة سمو الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان عضوات المجلس لمناقشة مبحث (طوق الحمامة) عبر الاستماع إلى كتاب طوق الحمامة بين الألفة والألاف لابن حزم الأندلسي، وكذلك مشاهدة فيلم «طوق الحمامة المفقود» لتناول المعرفة عبر مستويات مختلفة في تعاطي الحواس لها بين المقروء والمسموع والمرئي.

خ.البلوشي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا