• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ملاك «بوش» يطالبون بسياج وعدم ذبح «السائبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

طالب عدد من المواطنين ملاك المواشي في رأس الخيمة، الجهات المحلية والاتحادية المختصة بوضع سياج على جانبي طرق الإمارة للحد من تعرض حيواناتهم للدهس، مع توفير أعلاف لدوابهم مع عدم ذبح حيواناتهم الطليقة التي تضبط في طرق ومناطق الإمارة.

وقال سعيد الغفلي إنه حفاظاً على الثروة الحيوانية في الإمارة يجب على الجهات المختصة وضع سياج على امتداد الطرق الداخلية والخارجية لمنع دخول الحيوانات إليها وتسببها في وقوع حوادث، وأيده في الرأي محمد سعيد، منوهاً أن السياج الحل الأمثل للحد من دهس حيواناتنا، لافتاً إلى إن جانبي طريق شارع الاتحاد كانت مسيجاً، ولكن بعض الشركات الخاصة التي تنفذ أعمالها على جانبي الطريق تسببت بتلف وتقطيع السياج مما سهل وصول الحيوانات إلى الطريق، داعياً الجهات المختصة بتصليح السياج التألف، مع وضع سياج في المناطق جوانب الطرق التي تفتقر للسياج، ومنها شارع الفلية الجزيرة الحمراء، وشارع الظيت الخلفي، والشارع الممتد من الطويين للجزيرة وإشارة الساعدي حتى مستشفى خليفة.

وقال عبيد الغفلي إننا نطالب وزارة البيئة بدعم المواطنين من ملاك المواشي بتوفير أعلاف لدوابهم الأمر الذي سيسهم في فعالية حجزها ومنعها من الخروج للبر، منوهاً أن أسعار الأعلاف تشهد ارتفاعاً مستمراً مما يثقل ذلك على كاهل المواطنين من مربي الحيوانات.

وطالب علي الخاطري من سكان الحمرانية الجهات المختصة في الإمارة بتوفير أماكن مجهزة بعزب وحظائر ومنحها للمواطنين لكي يقوموا بحجز مواشيهم من الإبل والأغنام بها.

وناشد سعيد الخاطري من سكان شعبية سبيت الجهات المختصة في الإمارة بعدم ذبح الحيوانات التي تضبط خاصة العشار منها أو ذات القيمة المالية المرتفعة لأنها من السلالات المعروفة، داعياً أن يتم حجزها حتى يقوم صاحبها بفك حجزها.

(رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا