• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعداداً لمعرض أبوظبي الأول للمناطيد 2014

«منطاد الإمارات» يزور متحف نيومكسيكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أنهت اللجنة الفنية لفريق منطاد خليفة القائد زيارتها الفنية لولاية نيومكسيكو الأميركية، والتي تأتي ضمن استعدادات الفريق لإطلاق أكبر مهرجان وتجمع دولي وهو «معرض أبوظبي الأول للمناطيد 2014»، الذي يتضمن إنجازات الجولة الدولية لمنطاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تحت شعار «العالم لن ينساك يا زايد”، والتي انطلقت حرصاً من شباب الفريق لتخليد ذكرى مؤسس الدولة. وأكد الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس منطاد الإمارات أهمية الزيارة التي قام بها منطاد الإمارات لمعرض ومتحف نيومكسيكو والتي تضمنت معاينة المعرض العالمي الأول والأكبر من نوعه عن قرب، والاطلاع عن كثب على المواد والأجهزة الفنية المعروضة، ومن أهمها جهاز المحاكاة الواقية للطيران بالمنطاد، فضلا على زيارة جميع أجنحة المعرض. من جهتها، عبرت الدكتورة ميريل ناسون رئيس القسم الثقافي في المعرض عن سعادتها لزيارة منطاد الإمارات لمعرض نيومكسيكو، ما يسهم في تعزيز ثقافة الطيران بالمناطيد بأنواعها في منطقة الشرق الأوسط، معبرة عن امتنانه للزيارة العربية الأولى من نوعها التي يقوم بها منطاد الإمارات والتي تسهم في التواصل وتؤكد على الانفتاح الذي تشهده الإمارات في المجالات كافة. وأضافت: الإدارة العليا للمعرض حريصة على التعاون والمساهمة مع فريق منطاد الإمارات لإنجاح المعرض الفوتوغرافي الأول للجولة الدولية لمنطاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تحت شعار «العالم لن ينساك يا زايد». وأعرب سندور شون مدير المتحف خلال لقائه بالكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري عن امتنانه العميق للزيارة التي قام بها منطاد الإمارات، مؤكدا توفير كل الدعم والعمل مع منطاد الإمارات لإنجاح رؤيته للمعرض الأول من نوعه في أبوظبي وبمنطقة الشرق الأوسط، كما أكد شون اهتمام إدارة المتحف في نشر هذه الثقافة بمنطقة الشرق الأوسط، وتسخير معداته وجعلها في متناول منطاد الإمارات.

وقدم الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري الشكر والتقدير لإدارة المتحف وكل العاملين في المعرض على حسن الضيافة والتقدير المميز الذي حظي به الفريق خلال زيارته لولاية نيومكسيكو، وقدم صورة منطاد خليفة القائد وقميص الفريق لمدير المتحف تقديرا لجهودهم الكبيرة في حسن الضيافة والتعاون الكبير الذي شهده الفريق خلال زيارته.

وقال عبدالرحمن نقي مدير الفريق “إن الجولة كانت ناجحة بكل المقاييس، حيث تم تخصيص ركن خاص لمنطاد خليفة القائد ليكون أول ركن عربي بالمعرض، ضمن تقدير إدارة المعرض للزيارة التي تعد الأولى عربيا، والثانية دوليا، بعد بعثة اليابان التي زارت المتحف، ضمن استعدادات اليابان لإطلاق المتحف والمعرض الأول من نوعه باليابان خلال العام القادم، تزامنا مع بطولة العالم للمناطيد التي تستضيفها مدينة ساجا اليابانية خلال 2016». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا