• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنسيق لربط أنظمة الهوية على مستوى دول «التعاون»

«الداخلية السعودي» يعرض 27 خدمة ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

فهد الأميري (دبي)

تشارك وزارة الداخلية السعودية بجناح على مساحة تقارب 570 متراً مربعاً، ويضم 13 قطاعاً وإدارة تتبع للوزارة، في أكبر حضور لها بمعرض «جيتكس» من قبل هذا العام. ويعرض جناح الوزارة أحدث التقنيات والحلول الذكية التي تطبق حالياً في عملياتها، بالإضافة إلى أكثر من 27 خدمة إلكترونية تقدمها الوزارة وقطاعاتها للمواطنين والمقيمين.

وقد زار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والوفد المرافق له جناح الدخلية السعودية، وكان في استقباله معالي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني السعودي، ومدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور طارق بن عبدالله الشدي، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية السعودية.

وقال المهندس محمد بن عبدالله العسيري، المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني السعودي، «وزارة الداخلية، ورغم الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال الخدمات الإلكترونية والحلول الذكية، تسعى إلى تحقيق المزيد من التقدم في مجال كفاءة العمل والابتكار وتسهيل تعاملات المواطن والمقيم»، موضحاً أن «هذه المشاركة الضخمة للوزارة تعكس مكانة المملكة المتقدمة إقليمياً وعالمياً في مجال الخدمات الإلكترونية والحلول الذكية، والجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتعزيز هذه المكانة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تشمل مبادرات اقتصادية واجتماعية شاملة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة».

وأضاف أن «المشاركة في معرض دولي مهم مثل جيتكس تتيح عرض إنجازات الداخلية في النواحي التقنية وتبادل الخبرات مع الحكومات الأخرى المشاركة وخصوصاً دول مجلس التعاون، والاطلاع على التقنيات الحديثة التي يمكن لوزارة الداخلية الاستفادة منها في تعزيز خدماتها»، موضحاً أن «التنسيق في ما بين مجلس التعاون في المجالات التقنية له فوائد أمنية عديدة، ولكن له أيضاً فوائد في مجال تعزيز الخدمات، فمثلاً يوجد تنسيق لربط أنظمة الهوية الرقمية، بحيث يمكن للمواطن من أي دولة خليجية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في دولة من دول المجلس وبهويته الإلكترونية الصادرة من دولته». ويقع جناح وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية في جناح رقم S-F1 في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا