• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كوتو يكسب مارتينيز بـ «الراية البيضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

ضرب ميجيل كوتو بقوة من البداية وانتزع لقب مجلس الملاكمة العالمي لوزن المتوسط بعدما توقف حامل اللقب الأرجنتيني سيرجيو مارتينيز عن القتال واستسلم قبل بدء الجولة العاشرة امس الأول، وأسقط كوتو منافسه أرضاً ثلاث مرات بضربات خطافية هائلة باليد اليسرى في الجولة الأولى، وواصل سيطرته على النزال الذي كان مقرراً أن يستمر 12 جولة في قاعة ماديسون سكوير جاردن.

ورفع مساعدو مارتينيز الراية البيضاء معلنين انتهاء النزال قبل بداية الجولة العاشرة.

وأصيب مارتينيز الذي كان يرتدي دعامات واقية على ركبتيه بقطع قرب العين اليمنى وفوق العين اليسرى والتوت ركبتاه عدة مرات خلال اللقاء الذي جاء من جانب واحد.

وبات كوتو أول ملاكم من بويرتوريكو يحرز القاب في 4 أوزان مختلفة عقب فوزه في السابق بلقب وزن الوسط للناشئين ولقبي الوسط وفوق الوسط في فئة المحترفين.

وقال كوتو: «هذا اكبر إنجاز حققته على الإطلاق على مدار مسيرتي»، ورفع كوتو سجله إلى 39 انتصاراً مقابل اربع هزائم بينما توقف سجل انتصارات مارتينيز «39 عاما» عند 51 مقابل ثلاث هزائم، وقال مارتينيز، إنه لم يتمكن من العودة أبدا بعد البداية القوية لكوتو، وأضاف: «أصبت ولم أتمكن من التعافي بعد ذلك، حاولت قدر استطاعتي. لقد فاجأني..أصابني بصدمة من البداية ولم أستوعبها مطلقاً».

وبدا مارتينيز في طريقه لاستكمال النزال رغم إصابته بضربة قوية من اليد اليسرى لكوتو في الجولة التاسعة، لكن فريقه قرر الاستسلام، وقال المدرب بابلو سارميينتو «الأمر يتجاوز الملاكمة.. إنه شقيقي.. إنه صديقي». (نيويورك - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا