• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وقعت اتفاقيتين لدعم القطاع التعليمي

«تنظيم الاتصالات» تستعرض 5 مشروعات مستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

استعرضت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية خمسة مشروعات في «ركن المستقبل» الذي ينضوي في جناح حكومة الإمارات الذكية، هي مشروع التدريب الذكي للرياضيين، لعبة الرماية الافتراضية، محاكاة هزة أرضية وحريق افتراضي ومشروع «مستقبلنا» للمساعدة على تحديد مسارهم وتخصصاتهم الأكاديمية.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات «تنضوي هذه المبادرات جميعها ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي تهدف لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة».

وأضاف أن الهيئة تعمل بدورها على توفير بيئة محفزة على الابتكار والإبداع والاستفادة من أفضل التقنيات والحلول التكنولوجية الذكية ووضعها في متناول الباحثين والمطورين بهدف تطوير مشاريع وخدمات تحقق سعادة المتعاملين.

وعرفت الهيئة مشروع مستقبلنا حيث تم تطوير هذا المشروع من قبل مهندسي الهيئة بهدف إيجاد منصة متكاملة تخدم طلاب المرحلة الثانوية المقبلين على الجامعات ومساعدتهم في اتخاذ القرار الأمثل حول مسارهم الوظيفي المستقبلي، مع الأخذ بعين الاعتبار التخصصات العلمية التي تخدم أهداف ومسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وتتيح هذه المنصة للطالب فرصة السفر عبر الزمن في واقع افتراضي، ليقيم من خلال هذه الرحلة تجربة مسار وظيفي محتمل مثل الهندسة المعمارية أو هندسة الحاسب الآلي. ويخدم هذا المشروع الطموح في أن تكون دولة الإمارات من أفضل الدول في العالم في مؤشر التنمية البشرية وأن تكون من أكثر الدول سعادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا