• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المالية الكويتية» تعرض أحدث التطبيقات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

فهد الأميري (دبي)

قال عبد الغفار عقيل العوضي الوكيل المساعد لشؤون المحاسبة العامة بوزارة المالية في دولة الكويت إن الوزارة ستجتمع في معرض «جيتكس التقنية 2016» مع مجموعة من الشركات الكبرى التي ترتبط مع الوزارة بمشروعات حالية تهدف لطرح رؤية جديدة والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي. وأضاف «كما ستعرض الوزارة أحدث التطبيقات الإلكترونية، التي من بينها، تطبيق نظام المراسلات والتوقيع الإلكتروني وتطبيق النظم المالية العامة للدولة والأجهزة الذكية واللوحية للخدمات التي تقدمها وزارة المالية لجمهور المستفيدين من مواطنين ومقيمين وموظفين».

وأشار عقيل إلى أنه تحقيقاً لهدف تحول الوزارة إلى الإدارة الإلكترونية، وللمرة الأولى بدولة الكويت، طبقت الوزارة التوقيع الإلكتروني بالكامل بداية من وزير المالية إلى الموظف المتخصص، ويتم تطوير النظام بشكل مستمر لتطوير الأداء وتحسين الخدمات، حيث تم مؤخراً نشر الإصدار الرابع له. وذلك إضافة إلى، خدمة تحليل الأعمال، التي تربط المستخدمين بمجموعة واسعة من البيانات الحية من خلال لوحات قياس سهلة الاستخدام، توفر التقارير التفاعلية، وتقدم تصورات تحول البيانات الرقمية إلى واقع حي. وذلك من خلال واجهة الويب، سطح المكتب لتصفح البيانات المرئية وأدوات التقارير، أو من خلال تطبيقات الهاتف الذكية، ما يساعد على المشاركة في عملية صنع القرار على نحو فعال.

من جانبه، قال عبد الله إبراهيم الرشيد رئيس قسم الجودة بوزارة المالية الكويتية، إن أنظمة المشروعات المستقبلية التي تبنتها الحكومة الكويتية والتي تسعى إلى ربط 50 جهة حكومية في نظام قواعد البيانات (أوراكل) الذي تم البدء بتجربته النظام في 2008 وتم تقديمها على أرض الواقع في 2016. ويهدف النظام إلى تسهيل عملية المراسلة الحكومية إلكترونياً دون استخدام ورقة واحدة للقضاء على المشاكل المتعلقة بالمشتريات والعمران والمحاسبة، حيث كان نظام المشتريات في السابق يدوياً ويعاني مشاكل كثيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا