• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عمار المالك لـ «الاتحاد»:

70 شركة تقنية ناشئة في مركز «إن 5» بمدينة دبي للإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

تجاوز عدد الشركات المسجلة بمدينة دبي للإنترنت 1600 شركة يعمل بها أكثر من 25 ألف موظف بنهاية الربع الثالث من العام الحالي، بحسب عمار مالك، مدير عام المدينة، الذي أكد أن عدد الشركات في مركز «إن 5» للشركات الناشئة بلغ 70 شركة تعمل في مجال تقنية المعلومات.

وأوضح مدير مدينة «دبي للإنترنت» أن الشركات المسجلة بمركز «إن 5» استفادت من الدعم الذي قدمته المدينة في تنفيذ أفكارها الإبداعية، وتمكينها من المشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المبني على المعرفة، منوهاً بأن «إن 5» تمكن من إقامة 100 فعالية خاصة بالابتكار منذ إنشائه.

وقال المالك إن مركز «إن 5» لرواد الأعمال تلقى 1130 طلب تسجيل، فيما يقدم برامج تدريبية من خلال منهج تم تطويره خصيصاً لتأهيلهم وتمكينهم من تحقيق الأهداف المنشودة وتنفيذ أفكارهم المبتكرة، كما يوفر لهم المركز البنية التحتية والإمكانات اللازمة لتنفيذ هذه الأفكار، بالإضافة إلى دعمهم خلال مسيرتهم منذ اللحظة التي تولد فيها الفكرة وحتى استخراج التراخيص اللازمة وتدشين الشركة رسمياً.

وأضاف أن رواد الأعمال المنتمين للمركز يستفيدون من الشركاء الرئيسين، وهم «ساب» و«إكسنتشر» و«هواوي» و«ماستر كارد» و«سامسونج» و«فيزا» و«تومسون رويترز».

وأكد أن مدينة دبي للإنترنت تركز على توفير بيئة تحفز الإبداع والابتكار انطلاقاً من إيمانها بأن استفادة شركاء الأعمال من وجودهم داخل مدينة دبي للإنترنت وتعاونهم مع بعضهم بعضاً من شأنه أن يستقطب المزيد من الشركات إلى المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا