• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النفط يستقر بدعم من طلب آسيا وأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

سنغافورة (رويترز)

استقرت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام أمس، وسط أحجام تداول منخفضة إلا أن الطلب في آسيا والولايات المتحدة، حيث يبدأ موسم الرحلات الصيفية قد يدفع الأسعار للصعود.

ونزل سعر خام برنت لعقد أقرب استحقاق سبعة سنتات إلى 65.30 دولار للبرميل في الساعة 0655 بتوقيت جرينتش. وارتفع الخام الأميركي أربعة سنتات إلى 59.76 دولار للبرميل.

وقالت إنرجي اسبكتس، «مازال الطلب العالمي على النفط في اتجاه صعودي بشكل مفاجئ مع عدم إظهار بيانات أبريل الماضي علامة على التباطؤ رغم الارتفاع في الأسعار».

وقالت وزارة المالية اليابانية أمس، إن واردات اليابان من النفط ارتفعت 9.1 % إلى 3.62 مليون برميل يوميا في أبريل بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام السابق.

وفي الصين، وصلت واردات النفط إلى رقم قياسي بلغ 7.4 مليون برميل يوميا في أبريل الماضي، رغم تباطؤ الاقتصاد بعد أن عززتها إلى حد كبير مبيعات قوية للسيارات. وقالت إنرجي اسبكتس «نتوقع أن تكون واردات الصين مرتفعة في النصف الثاني من 2015، وقد تبلغ في المتوسط 7.5 مليون برميل يوميا. وهذا بسبب بدء التخزين التجاري لتسعة وثلاثين مليون برميل وخمسة مواقع للاحتياطي الاستراتيجي للنفط وتعبئة مصفاة كونمينج، والذي نعتقد أن عملية الشراء بالنسبة لها مستمرة حتى على الرغم من أن المصفاة لن تبدأ العمل قبل أوائل 2016». وفي الولايات المتحدة، تبدأ رسميا ذروة موسم الرحلات الصيفية أمس الذي يوافق عطلة رسمية. وقالت جمعية السيارات الأميركية إن من المتوقع أن يصل السفر على الطرق إلى أعلى مستوى له منذ عشر سنوات أمس، مشيرة إلى استهلاك قوي للوقود خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وقال المحللون إن ضعف العوامل الأساسية للسوق يحول دون زيادة أكبر للأسعار. وقال باركليز «ما زالت العوامل الأساسية تشير بشكل عام لوجود وفرة في المعروض في السوق وستظل هذه الحقيقة تكبح الأسعار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا