• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الطاير: «المالية» قطعت أشواطاً كبيرة في التحول الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية أن وزارة المالية قطعت أشواطاً كبيرة في عملية التحول إلى الخدمات الذكية عبر الأجهزة المحمولة تنفيذاً لمبادرة الحكومة الذكية، وذلك في إطار رؤيتها كوزارة رائدة عالمياً في الإدارة المالية، وتوفير قنوات تواصل مباشرة وميسرة على مدار الساعة مثل تطبيقها الذكي MoF mServices، بما يلبي متطلبات واحتياجات المتعاملين من القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف معاليه في بيان، بمناسبة معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2016، أن الوزارة تواصل مسيرتها في دعم التوجهات الوطنية، وتطوير المبادرات التي تقود مرحلة التحول إلى الحكومة الذكية، إيماناً منها، بأهمية ومدى الأثر والعوائد الإيجابية التي تقدمها الخدمات الذكية لجهة تحقيق الوفورات الاقتصادية، والوصول إلى الاستخدام الأمثل للوقت والجهد، فضلاً عن دورها في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتوفيرها في خدمة المواطن أينما كان وعلى مدار الساعة.

وأضاف: تزخر مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بسجل حافل من الريادة والتميز في مجالات التحول الإلكتروني والرقمي، والتي استهلت بإطلاق الحكومة الإلكترونية في عام 2000، ليليها في عام 2013 إطلاق الحكومة الذكية.

وقال معاليه إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات أولت أهمية كبرى لتطوير مبادرات تغني التطور في مجالات تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي، لما لها من دور محوري كواحد من أهم أسس النجاح والتقدم لتجارب الدول التنموية. وتواصل دولة الإمارات سعيها للارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من التطور الرقمي، لتحقيق تنمية اقتصادية ومجتمعية مستدامة، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة، وقادر على المنافسة في الأسواق العالمية.

ونوه بأن وزارة المالية قادت عملية التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية منذ عام 2001 بإطلاقها لمنظومة الدرهم الإلكتروني لتتصدر مبادرات الحكومة الاتحادية المبتكرة في القطاع المالي، كما شكل نظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة قاعدة إلكترونية رائدة للبيانات المالية الموحدة على مستوى الدولة، بما يحقق التكامل في البيانات المالية ويرفع مستوى شفافية الدولة على المستوى الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا