• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التقى عدداً من الوزراء والقيادات في الحكومة

حامد بن زايد: قمة الهند تسلط الضوء على أهم قضايا الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

نيودلهي (وام)

حضر سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي قمة الهند للاستثمار التي عقدت أمس في العاصمة نيودلهي، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين من دول العالم والصناديق السيادية العالمية والمستثمرين ورجال الأعمال العالميين.

وشهد سموه الجلسة الافتتاحية التي تحدث فيها عدد من القيادات الهندية حول الاستثمار في القطاعات الحيوية في الهند وآفاقها الواعدة واتجاهات النمو الاقتصادي الهندي.

وحضر القمة أحمد عبدالرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند، وعدد من المسؤولين.

وتبحث القمة التي تعقد على مدى يومين وتنظمها وزارة المالية الهندية، فرص الاستثمارات في قطاعات النقل البري والطرق السريعة والموانئ والبنية التحتية والسكك الحديدية والطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى المشروعات الحيوية على مستوى القارة الهندية، كما تلقي القمة الضوء على الوضع الحالي للاستثمارات الأجنبية في الهند والفرص المنتظرة لها.

والتقى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، خلال حضوره القمة، عدداً من الوزراء والقيادات في الحكومة الهندية وتبادل معهم الأحاديث الودية، إلى جانب الحديث عن علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين، والمحاور التي تبحثها القمة حول الاستثمارات في العديد من القطاعات الأساسية، مؤكداً سموه أهمية مثل هذه القمة التي تسلط الضوء على أهم قضايا الاستثمار ومستقبلها الواعد في الهند.

فقد التقى سموه أرون جيتلي وزير المالية الهندي على هامش القمة، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها، وبشكل خاص في مجال الاستثمارات المشتركة. كما جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتنسيق في القطاعات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند وأهمية تطويرها، خاصة وأن البلدين يمتلكان من المقومات والبيئات الاستثمارية ما يمكنهما من استيعاب المزيد من الشراكات الاقتصادية الناجحة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول العديد من القضايا والمواضيع المعنية بالسياسات الاقتصادية والاستثمارية التي تهم البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض