• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع غرفة دبي

«الإمارات للأبنية الخضراء» يبحث سبل تحسين كفاءة الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ينظم «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، بالتعاون مع «غرفة تجارة وصناعة دبي» جلسات «يوم العمل المكثف» لبحث سبل تحسين وتأهيل المباني الحالية لجعلها أكثر كفاءة في مجال استخدام الطاقة.

ويهدف «يوم العمل المكثف» الذي ينطلق اليوم إلى تسليط الضوء على أفضل ممارسات القطاع الرامية للارتقاء بكفاءة المباني من حيث استهلاك الطاقة عبر تحديثها واتخاذ الإجراءات الضرورية، وهو يجمع تحت مظلته ممثلين عن جميع شركاء قطاع الإنشاءات وممثلين رفيعي المستوى عن الهيئات الحكومية التي تقود مسيرة التنمية المستدامة في دبي.

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «مع استهلاك المباني الحالية لكميات كبيرة من الطاقة، فإن تعزيز كفاءتها الاستهلاكية عبر إجراء مجموعة من التحديثات يسهم بتحقيق هدفنا في تشجيع إقامة بيئة بناء مستدامة، علماً أنه يمكن توفير 28% من التكاليف عبر تحديث نظم كفاءة استهلاك الطاقة استناداً إلى بيانات «الوكالة الدولية للطاقة». وأضاف «إلى جانب تحديات وفرص تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في المباني الحالية، يناقش «يوم العمل المكثف» كذلك التوجهات المستقبلية في مجال التحديث وتراخيص إدارة الطاقة اللازمة في السوق لتشجيع المباني الخضراء وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة».

وبحسب التقديرات، تحتضن دبي لوحدها 120 ألف مبنى يتمتع 30 ألفاً منها بإمكانات عالية من حيث توفير الطاقة. وسيمكن «يوم العمل المكثف» خبراء القطاع من تحديث هذه المباني بأسلوب أكثر فاعلية.

وأضاف العبار: «نجح «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» بتطوير برنامج لتعزيز كفاءة الطاقة ويتضمن قاعدة بيانات لتوحيد جهود مختلف الشركاء الحاليين في قطاع كفاءة الطاقة. ومن المهم أيضاً الارتقاء بمهارات خبراء القطاع لتمكينهم من اتخاذ إجراءات فاعلة لتحديث المباني».

وأردف العبار قائلاً: «نتطلع من خلال «يوم العمل المكثف» إلى توفير منصة حيوية تتيح لجميع شركاء القطاع تبادل الخبرات وأفضل ممارسات تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في المباني، وهو ما يشجع المزيد من خبراء القطاع لتبني مثل هذه الممارسات، وبالتالي المساهمة في دعم جهود الاستدامة التي نبذلها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا