• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزير مصري يقوم بجولة أوروبية لتنشيط السياحة

«الأقصر» تعيد إحياء مرسى الفنادق العائمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

القاهرة والأقصر (د ب أ)

غادروزير السياحة المصري خالد رامى القاهرة أمس، متوجهاً إلى لندن في زيارة إلى بريطانيا، تستغرق يومين، في مستهل جولة أوروبية، تشمل أيضاً ألمانيا وروسيا، بهدف تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وصرح الوزير قبل سفره بأن جولته الأوروبية الأولى «تستهدف كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بهدف التعرف إلى أهم مطالب كبار منظمي الرحلات هناك، والصيغة المقترحة لتحفيز الطيران العارض، والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة المقبلة، وكذلك سبل دعم منتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية بالأقصر وأسوان».

وقال: «إن مصر حريصة على تنشيط حركة السياحة الوافدة من أوروبا، لأنها تمثل عصب السياحة المصرية، حيث تشكل 73% من حجم السياحة الوافدة». ولفت إلى أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة، تليها بريطانيا ثم ألمانيا.

من ناحية أخرى، تسعى سلطات محافظة الأقصر التاريخية بصعيد مصر لإحياء مشروع المرسى الجديد للفنادق العائمة، الذي قدرت مصادر مسؤولة كلفته بحوالي مليار جنيه مصري.

وقال محافظ الأقصر، محمد بدر: «إن سلطات المحافظة شرعت في اتخاذ حزمة الإجراءات لإقامة المشروع في منطقة الزينية المطلة على نهر النيل الخالد في شمال المحافظة، ومن بين تلك الإجراءات البدء في استكمال الدراسات الخاصة بالمشروع الذي كان مقترحاً إقامته قبل أربعة أعوام، عقب إلغاء مشروع مرسى الفنادق العائمة بمنطقة المريس، على خلفية اعتراض مئات المزارعين على إقامته وسط زراعات قريتهم، الواقعة في جنوب الأقصر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا