• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يواجه مشكلة الدفاع مع عودة «الدب الروسي» للمونديال

كابيللو يتطلع إلى مناطحة الكبار بقائمة محلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

يبرز المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم ضمن عدد قليل من المدربين الذين يحظون باحترام شديد من قبل اللاعبين. وحرص كابيللو على توطيد مبادئ الثقة والالتزام في صفوف كل فريق تولى تدريبه ولذلك لم يتردد في الاستقالة من تدريب المنتخب الإنجليزي لسبب يتعلق بأسلوب العمل وليس لسوء نتائج أو لتراجع في المستوى.

وقاد كابيللو المنتخب الإنجليزي إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وكذلك إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ولكنه استقال قبل فترة قصيرة على انطلاق فعاليات بطولة يورو 2012 وذلك بسبب مشكلة خاصة بلاعبه جون تيري وعقوبة فرضها الاتحاد الإنجليزي للعبة على اللاعب من دون الرجوع إليه.

وكان كابيللو لاعبا من طراز عالمي في خط وسط روما ويوفنتوس وميلان والمنتخب الإيطالي، كما استقى فن التدريب من مواطنه الشهير أريجو ساكي في فريق ميلان. وفاز كابيللو بلقب الدوري المحلي مع كل الفرق التي تولى تدريبها وهي ميلان ويوفنتوس وروما في إيطاليا وريال مدريد الإسباني.

وتولى كابيللو تدريب المنتخب الإنجليزي خلفا للمدرب ستيف ماكلارين بعد إخفاق الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) وقاد كابيللو الفريق للفوز في معظم المباريات التي خاضها معه قبل أن يستقيل. وتولى كابيللو تدريب الدب الروسي في يوليو 2012 خلفا للمدرب الهولندي ديك أدفوكات ونجح سريعا في أن يصبغ الفريق بعقلة الالتزام وتحمل المسؤولية. كما مدد كابيللو عقده مع الفريق في الفترة الماضية ليستمر معه حتى كأس العالم 2018 في روسيا.

ورغم اعتماده على قائمة كاملة من لاعبي الدوري الروسي في المونديال البرازيلي، يثق كابيللو في أن هذه المجموعة من اللاعبين ستكون لديها

القدرة على التنافس الجيد في مونديال 2018 بروسيا ولكنه يأمل أيضا في تقديم بطولة جيدة مع الفريق بالمونديال البرازيلي ويرفض اعتبار فريقه مرشحا قويا لعدم المنافسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا