• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الظهور الأول لنموذج «بالون كام» خارج اليابان

إطلاق أول طائرة متكاملة من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تعرض شركة «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق» خلال معرض «جيتكس 2016» الجاري، أحدث طائراتها دون طيار «بالون كام» (BalloonCam) التي يتوقع أن تغيّر مستقبل الفعاليات الكبرى بميزاتها المبتكرة التي تمكّنها من تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة وعرضها في الوقت ذاته باستخدام جهاز إسقاط وصمامات ثنائية باعثة للضوء (LED) داخل منطاد.

وتجمع «بالون كام» بين مزايا الطائرة من دون طيار ومنطاد كبير، وصُمّمت لتلبية الطلب المتزايد بين منظمي الفعاليات لحل ترفيهي مبتكر مع تطوّر تصميم الفعاليات.

وقال ياسوو ياماساكي- مدير ورئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات في شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: «تعتبر شركة ’باناسونيك‘ رائدة في توفير حلول التصوير المبتكرة وقد برهنت عن ذلك خلال مشاركتها في أولمبياد ريو 2016 التي عقدت مؤخراً بصفتها الشريك العالمي الرسمي في فئة التجهيزات السمعية والبصرية».

وأضاف «طوّرت باناسونيك طائرة بالون كام، وهي نموذج أولي لنظام طائرة من دون طيار، يجمع بين حلول التنقلية والتصوير والعرض الخاصة بنا. ويقدم هذا المنتج تغييراً جذرياً في الطريقة التي نشاهد فيها العروض الرياضية التي ستأسر قلوب المشاهدين، وبعداً جديداً بالكامل للفعاليات الرياضية والموسيقية في الملاعب الكبيرة». وتابع «سنواصل سعينا للاستفادة من فرصة عرض أحدث تقنياتنا وتحقيق التزامنا بتزويد العملاء بحلول تلبي بل وتتخطى توقعاتهم».

وتتحرك بالون كام بوساطة 4 مراوح ما يمكّنها من الطيران في جميع أرجاء موقع الفعالية بالتناغم مع العرض المخطط له. ويمكن للطائرة من دون طيار، بما أنها مغلفة بالكامل ضمن المنطاد الضخم، أن تحلق وتقترب من الجماهير وفوق أماكن تواجدهم، مما يسمح للمنظمين بتصوير مشاهد جوية ديناميكية. ويمكنها بوساطة جهاز الإسقاط ومصابيح (LED) المدمجة أن تعرض الرسائل والصور والإعلانات.

وبالإمكان استخدام الكاميرا لفترات طويلة كونها تستفيد من ميزة طفو المنطاد الضخم وتوفر الطاقة أثناء الطيران، لإضافة إلى ذلك، يحقق نظام الطائرة دون طيار الجديد بالكامل مستويات ثبات وتنقلية ممتازة، بسبب التحكم التام بقوة دفع المراوح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا