• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«كهرباء أبوظبي» تستعرض خدماتها وتطبيقاتها الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع، التابعتان لها، مجموعة الخدمات الإلكترونية التي توفرها الهيئة وشركاتها لعملائها، إضافة إلى حزمة من التطبيقات والبرامج الجديدة التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات للمشتركين، خلال مشاركتها في الدورة 36 لأسبوع جيتكس للتقنية، بحسب بيان أمس.

وأكد الدكتور سيف صالح الصيعري، مدير عام الهيئة السعي ومجموعة شركاتها الدائم إلى تفعيل تكنولوجيا المعلومات وتسخيرها لخدمة العمل ولتطوير مستوى الأداء بالشكل الذي يبرز دور الهيئة كواحدة من أهم المؤسسات العاملة في مجال الماء والكهرباء على المستويين المحلي والإقليمي.

وأشار إلى أن معرض جيتكس يشكل فرصة للالتقاء بالعديد من الشركات العالمية المتخصصة والتباحث معها في مجال التعاون التقني فضلا عن كونه يمثل منصة مهمة لعرض المبادرات الإلكترونية والاطلاع على أحدث أنماط التقنية والبرامج والحلول التي تعرضها الشركات الرائدة في مجال تقنية المعلومات.

وتستعرض الهيئة ومجموعة شركاتها هذا العام العديد من المشاريع والأنظمة الإلكترونية الجديدة، ومن أهمها التطبيق الجديد «شركتَي سُمعتي» وهي إحدى مبادرات قسم نظم المعلومات الجغرافية في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وذلك لتفعيل دور الموظف في المحافظة على ضمان استدامة فعالية الخدمات المقدمة للعملاء، من خلال تطبيق رقمي تم تصميمه لتمكين موظفي القطاع من الإبلاغ عن أي عطل يشمل الخدمات المقدمة من ماء وكهرباء بالإضافة إلى أي عطل يقع ضمن نطاق مسؤوليات الهيئة وشركاتها.

وما يميز التطبيق أنه يمكن الموظف من التقاط صور إلكترونية للأعطال مع الإحداثيات الدقيقة ومشاركتها في الوقت نفسه مع الموظفين المسؤولين في القطاع ليتم اتخاذ الإجراء اللازم بخصوص العطل مع التأكد من إغلاق البلاغ بنجاح. يذكر أن هذا التطبيق يمكن تثبيته على جميع الأجهزة التي تدعم نظامي تشغيل آبل وأندرويد للهواتف والأجهزة اللوحية من خلال المتاجر التابعة للنظامين.

وتقدم شركة أبوظبي للتوزيع التابعة للهيئة خلال المعرض حزمة من الخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى تطبيق للهواتف الذكية حيث تقدم الشركة خدمات جديدة لأصحاب الحسابات السكنية والمقاولين في أبوظبي وهي متوفرة عبر الموقع الإلكتروني للشركة من دون الحاجة لمراجعة الفروع وأقسام خدمة العملاء.

وتعرض الشركة ضمن فئة المشاريع الذكية مشروع نظام«Vocalcom» للرد الآلي عبر الهاتف وخدمات مركز الاتصال، حيث تم تطوير نظام مركز الاتصال في عام 2014 بإدخال نظام «Vocalcom Hermes» ويتضمن النظام مساحة مخصصة لكل واحد من موظفي تلقي الاتصالات إضافة لآلية للإشراف عليهم وإعداد التقارير وآلية أخرى للتواصل مع ممثلي خدمة العملاء وتقديم الدعم لهم ومراقبتهم وتوجيههم بصورة آنية. ويقوم النظام بربط موظف الاتصال مع النظام الإلكتروني لخدمة العملاء وإصدار الفواتير/‏‏‏سي سي آند بي/‏‏‏ مما يمكنه من تلقي المكالمات الواردة والصادرة والحصول على المعلومات اللازمة للرد على المكالمات بصورة فورية. ويتضمن النظام تطبيق يُمكنه من مراقبة حالة المكالمات الواردة والصادرة ورسائل البريد الإلكتروني في كل الأوقات. وتمكن آلية إعداد التقارير في النظام الجديد من الحصول على إحصائيات بالمكالمات الواردة والصادرة ورسائل البريد الإلكترونية والمكالمات التي بحاجة للرد عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا