• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سجلت تحولاً كبيراً في خدمات التراخيص التجارية

«اقتصادية أبوظبي» تحقق 24 ألف معاملة إلكترونية وذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي عدد معاملات التراخيص التجارية الإلكترونية عبر موقع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وتطبيق الهاتف (ADBC) خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، 23.936 ألف معاملة في الوقت الذي بلغت فيه خلال نفس الفترة من العام الماضي 4406 معاملات، بحسب بيان أمس.

وقال محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة بمناسبة مشاركة الدائرة في معرض جيتكس دبي 2016 للتقنيات، إن الدائرة حققت تحولا كبيرا في معاملات التراخيص التجارية بتفعيلها حزمة من الخدمات الإلكترونية والتي باتت متوفرة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف المتحرك.

وأوضح أن هذه الزيادة الكبيرة في حجم المعاملات الإلكترونية للتراخيص التجارية تأتي بسبب تحويل عدد من المعاملات كتجديد الرخص التجارية إلكترونيا بالإضافة إلى استحداث خدمات إلكترونية أخرى كالتصاريح والإعلانات وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدائرة في تطبيق حزمة الخدمات الإلكترونية لمعاملات التراخيص التجارية.

وأضاف أن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مركز أبوظبي للأعمال لزوار معرض جيتكس دبي 2016 عبر منصة الدائرة ضمن جناح حكومة أبوظبي تشمل الاستعلام وتجديد التراخيص التجارية وبحث وتسجيل اسم تجاري ودفع رسوم تجديد رخصة ودفع رسوم المخالفات وتعديل رخصة تجارية والتصاريح والإعلانات.

وأشار إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على دعم جهود حكومة إمارة أبوظبي الرامية إلى التحول للحكومة الذكية بالتعاون والتنسيق مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات بما يحقق رؤيته في أن تكون حكومة أبوظبي عالية الأداء تقدم خدمات ذات مستوى عالمي.

وأضاف أن دائرة التنمية الاقتصادية تهدف إلى تحويل كافة معاملات التراخيص التجارية إلكترونيا خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال الاستفادة من مشروع الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات العلاقة بمنح الموافقات على التراخيص التجارية.

وأشار المنصوري إلى أن مشاركة الدائرة ممثلة بمركز أبوظبي للأعمال في معرض جيتكس دبي 2016 ستتيح لها الفرصة أولا للتعريف بخدماتها الإلكترونية الذكية لمعاملات التراخيص التجارية للمشاركين في هذا المعرض بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الحلول والبرامج والتقنيات والتطبيقات الذكية لتسخيرها في تطوير مشروع الخدمات الإلكترونية لمعاملات التراخيص التجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا