• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هيريرا: لا أشعر بالأسف لغياب فيلا عن المكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أكد ميجل هيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي أن فريقه لن يعاني غياب المهاجم كارلوس فيلا الذي قرر الاعتذار عن المشاركة مع منتخب بلاده في منافسات بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014. وقال هيريرا في تصريحات نشرتها له صحيفة «فوليا دي ساو باولو» البرازيلية: «لا يمكنني أن أشعر بالأسف لغياب لاعب لم يكن يوماً جزءاً من الفريق.. كنت أريد ضمه.. غيابه عن المونديال كان قراراً شخصياً له.. سافرت إلى أوروبا للتحدث معه، إلا أنه لم يبد اهتمام بالاشتراك في المونديال برفقتنا».

وكان فيلا لاعب ريال سوسيداد الأسباني أعرب عن عدم رغبته في المشاركة في مونديال البرازيل مع منتخب بلاده عن طريق بيان أكد فيه أنه لا يتمتع بالجاهزية الكاملة لخوض منافسات الحدث العالمي الكبير الذي ينطلق يوم الخميس المقبل. وأوضح هيريرا أنه رغم غياب فيلا، يمكن للمنتخب المكسيكي أن يصنع تاريخاً مشرفاً في المونديال بفضل اللاعبين الموجودين حاليا ضمن صفوف الفريق.

وأضاف هيريرا قائلاً: «الاتحاد المكسيكي لكرة القدم طالبنا بالوصول إلى المباراة الخامسة (دور الثمانية).. نحن نحلم بالوصول إلى المباراة النهائية، ويمكننا تحقيق ذلك فقط إذا وصلنا إلى حالة من التركيز الكامل، لكن على الأقل سنسعى للوصول إلى دور الثمانية». وأشار المدير الفني «46 عاماً» إلى أن فشل المنتخب المكسيكي في تخطي دور الثمانية خلال 15 بطولة كأس العالم اشترك فيها يمثل ضغطاً كبيراً على فريقه في مونديال البرازيل.

وقال: «التاريخ يمثل ضغطاً كبيراً.. عدم تخطي دور الثمانية في أي مرة يعتبر عبئاً ثقيلاً».

وتابع: «لعبت المكسيك بشكل جيد في بطولتي 1994 في الولايات المتحدة و2006 في ألمانيا، واستحقت التأهل إلى الدور قبل النهائي، إلا أنها دائماً ما كانت تضيع الفرصة بسبب التوتر». ويرى هيريرا أن اللعب أمام منتخب البرازيل يعد ميزة ومشكلة في الوقت ذاته، وألمح إلى: المباريات التي تكون البرازيل هي أحد أطرافها ستكون الأعلى في نسبة المشاهدة.. سيرانا العالم أجمع، إلا أن المباراة أمام فريق مثل هذا ستكون في غاية الصعوبة.. المنتخب البرازيلي هو المرشح الأول للفوز باللقب دون شك، بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه. وتستهل المكسيك مشوارها في المونديال بمواجهة الكاميرون في 13 يونيو الجاري، ثم تصطدم بالمنتخب البرازيلي في 17 من الشهر نفسه، على أن تختتم مبارياتها في الدور الأول أمام كرواتيا في 23 يونيو.

(ساو باولو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا