• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي للشركة لـ «الاتحاد»:

«الثريا» تعين بنكين عالميين لترتيب تمويلات بـ 4 مليـارات درهـم لقمـرين جـديـديـن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

حوار - يوسف العربي

عينت شركة «الثريا للاتصالات» بنكين عالميين لتدبير تمويلات قيمتها 4 مليارات درهم (1,1 مليار دولار) بآجال سداد تصل إلى 15 عاماً، لإطلاق قمرين جديدين من الجيل الجديد بحلول عام 2020، بحسب ما ذكره سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي للشركة الذي توقع تدبير المبلغ المذكور خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر.

وأكد حلاوي في حوار مع «الاتحاد» على وجود استجابة قوية من المؤسسات التمويلية المحلية والعالمية نتيجة الجدوى الاقتصادية للمشروع، والتي عكستها الدراسات التي أعدتها شركة «الثريا» بالتعاون مع شركتين عالميتين معروفتين هما «أي تي كيرني» و«توفلر» الأميركية المتخصصة في تقديم الاستشارات للتطبيقات المستقبلية.

وقال سامر حلاوي إن العوائد الاستثمارية المتوقعة للمشروع المتكامل لتبني الجيل الجديد من الأقمار الصناعية الذي أطلق عليه «FUTURA» تتعدى 20% سنويا، حيث يوفر القمرين الصناعيين المزمع إطلاقهما تغطية عالمية أشمل مع تحقيق قفزة تكنولوجية كبيرة تتعلق بسرعة واستقرار نقل البيانات ما يمنح شركة الثريا آفاقا واسعة لتنمية إيراداتها في العديد من القطاعات الحيوية.

وأضاف أن إجمالي مديونية الشركة تبلغ حاليا 50 مليون دولار، موضحا أن «الثريا» أقل شركة من حيث مستويات المديونية في قطاع الاتصال عبر الأقمار الصناعية ما يمنحها موقفا تفاوضيا قويا في الحصول على التمويلات الجديدة.

وقال إن القمرين الصناعيين المزمع إطلاقهما، سيكونان الأحدث في قطاع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية العالمي وقت تدشينهما، حيث يتميزان بالمعالج الرقمي الأحدث، والقوة الفائقة لإشارات الإرسال والاستقبال مع طاقات استيعابية مضاعفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا