• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» توافق على 89 طلباً للشركتين لضبط الأسعار

1082 شكوى من مشتركين ضد خدمات «اتصالات» و«دو» خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تلقت هيئة تنظيم الاتصالات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 1082 شكوى من مشتركين لدى «اتصالات»و«دو» ضد خدمات الاتصالات المختلفة، فيما وافقت الهيئة على 89 طلباً من بين 114 طلباً تقدمت بها الشركتان للحصول على موافقتها على طرح عروض سعرية جديدة.

وقالت «الهيئة» رداً على أسئلة وجهتها «الاتحاد» بشأن شكاوى مشتركين من عروض وباقات سعرية طرحتها كل من «اتصالات» و«دو» مؤخراً، ووردت في تحقيق صحفي نشرته «الاتحاد» أمس، إنها تقوم بوضع السياسات والإجراءات التي من شأنها ضمان استمرارية النمو في قطاع الاتصالات في الدولة، مشيرة إلى أن الدور الرئيس للهيئة يتمثل في تهيئة بيئة ملائمة، تعزز روح المنافسة في هذا المجال.

وأوضحت أن سياسات وإجراءات الهيئة لضبط الأسعار تعتبر من أهم الأدوات المستخدمة من قبل الهيئة لضمان وتشجيع المنافسة في سوق الاتصالات، مضيفة أن هذه السياسات الخاصة بضبط الأسعار، تلزم المرخص لهم بالتقدم بطلبات للهيئة للموافقة على طرح الأسعار الجديدة، أو تغيير الأسعار الموجودة في السوق.

وقالت: «على الرغم من أن الهيئة لا تتدخل في تحديد أسعار الخدمات، إلا أنها تقوم بالتأكد من أن الأسعار المقترحة لا تهدف إلى الإضرار بالمنافسة في القطاع سواء كان ذلك على المدى القريب أو البعيد، كما أن الهيئة بموافقتها على طلبات ضبط الأسعار تسعى للتأكد من أنها لا تهدف إلى الإضرار بمصالح المستهلك، حيث إن حماية المستهلك تعد من الأولويات القصوى للهيئة».

وبحسب رد الهيئة، فإن «اتصالات» و«دو» تقدمتا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنحو 114 طلباً لضبط الأسعار، ووافقت الهيئة على 89 طلباً منها، موضحة أن المرخص لهم يتقدمون بطلبات سعرية لمختلف خدمات الاتصالات في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا