• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بحيرة الممزر تحتضن الحدث اليوم

أبطال العالم يتنافسون على ألقاب ثانية جولات الدراجات المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- تتجه أنظار عشاق الرياضات البحرية وسباقات الدراجات المائية إلى بحيرة الممزر في دبي والتي تحتضن بداية من الساعة التاسعة إلا الربع من صباح اليوم، منافسات الجولة الثانية من بطولة الإمارات للدراجات المائية 2014 والتي تشهد مشاركة دولية كبيرة تتمثل في ظهور أبطال العالم في مختلف الفئات، الأمر الذي يزيد من حماس المنافسة خاصة أن نجوم الإمارات يعدون الأفضل في المنطقة أن لم يكن عالميا.

وتعد بطولة الإمارات التي تقام هذا الموسم من خمس جولات بين ناديي أبوظبي ودبي الدوليين للرياضات البحرية وتحت مظلة الجمعية العالمية للدراجات المائية (أي جي اس بي أيه) وبإشراف اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، واحدة من أهم البطولات العالمية لعدة عوامل أولا ملاءمة مواعيدها مع روزنامة المشاركات الدولية واستقطاب أفضل أبطال هذه الرياضة إضافة إلى الجوائز القيمة التي تقدم للفائزين في كل فئة.

ويتنافس المتسابقون المشاركون على ألقاب الجولة الثانية في 7 فئات مختلفة هي «واقف ناشئين»، و«واقف محدود اكسبرت» و«واقف محترفين جي بي» و«جالس مبتدئين» و«جالس ستوك اكسبرت» و«جالس محترفين جي بي» و«الحركات الاستعراضية»، ويبدأ البرنامج اعتباراً من التاسعة إلا الربع بإجراء التجارب الرسمية لجميع الفئات على أن ينطلق التنافس في تمام الساعة العاشرة إلا الربع بإقامة منافسات الفترة الصباحية والتي تشمل 6 فئات على حسب الترتيب جالس مبتدئين (8 دقائق) وواقف محدود اكسبرت (10 دقائق) وجالس ستوك اكسبرت (12 دقيقة) وواقف محترفين جي بي (12 دقيقة) وواقف ناشئين (8 دقائق) وجالس محترفين جي بي (15 دقيقة).

وتتصاعد وتيرة التنافس في الفترة المسائية والتي تبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرا وتشمل 7 فئات حسب الترتيب جالس مبتدئين (8 دقائق) وواقف محدود اكسبرت (10 دقائق) وجالس ستوك اكسبرت (12 دقيقة) وواقف محترفين جي بي (12 دقيقة) وواقف ناشئين (8 دقائق) وجالس محترفين جي بي (15 دقيقة) والحركات الاستعراضية (دقيقتان لكل متسابق) حيث سيتم احتساب النقاط في الفترتين واعتماد الترتيب العام في الجولة ليتم بعدها تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة عقب نهاية المنافسات مباشرة.

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات لانطلاقة المنافسات صباح اليوم وذلك بعد إتمام إجراءات الفحص الفني عصر أمس وكذلك انعقاد الاجتماع التنويري بحضور جميع المشاركين حيث تم شرح مسار السباق والرد على استفسارات المتسابقين المشاركين.

وقال علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن كل التجهيزات اكتملت لانطلاقة الحدث اليوم في بحيرة الممزر المكان الجميل في دانة الدنيا دبي والذي شهد من قبل إقامة منافسات الجولة الختامية في الموسم الماضي، مرحبا بالمشاركين في الجولة والذين يمثلون العديد من البلدان، متمنيا في الوقت نفسه التوفيق لهم في تقديم مستويات راقية وخاصة أبطال الإمارات الذين عودوا الجميع على الانتصارات. وأشاد ابن غليطة بالدعم الكبير والتعاون المستمر الذي يجده النادي من المؤسسات الحكومية والدوائر المحلية في إمارة دبي لا سيما القيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي ممثلة في إدارة البيئة قسم البيئة البحرية وهيئة الطرق والموصلات ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة في أسرة قناة دبي الرياضية الشريك الإعلامي في جميع أنشطة النادي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وياماها والمسعود ورد بوول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا