• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

550 مليون درهم إجمالي استثماراتها في السوق المصرية

«جلف كابيتال» تستثمر 92 مليون درهم في 3 مشاريع بمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبد الرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تستثمر شركة «جلف كابيتال»، من خلال صندوقها الائتماني «جي سي كريديت أوبورتيونيتيز فند » 92 مليون درهم (25 مليون دولار) لتوسعة 3 مشاريع صناعية تنفذها شركة كربون المصرية للبتروكيماويات في العين السخنة بمنطقة قناة السويس.

وقعت اتفاقية التمويل أمس بمقر شركة جلف كابيتال بأبوظبي، بحضور إيهاب حمودة السفير المصري لدى الدولة، ووقعها عن جلف كابيتال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي للشركة، وعن كربون المصرية باسل الباز، رئيس مجلس الإدارة.

وبموجب الاتفاق الموقع بين الجانبين، فإن كربون المصرية ستستخدم التسهيلات الممنوحة لها من جلف كابيتال، لتطوير المشاريع والعمليات التشغيلية لمصنع نترات الأمونيوم من فئة التعدين التابع للشركة المصرية للهيدروكربون والبالغة قيمته 550 مليون دولار وكذلك مصنع إنتاج البوليبروبيلين، التابع لشركة الشرقيون للبتروكيماويات، ولوحدة برج تكسير النفثا، ومجمع إنتاج الأولفينات ووحدات المشتقات المصاحبة، والبالغة قيمتها 7,4 مليار دولار.

وقال الصلح: «إن إجمالي استثمارات شركة جلف كابيتال في مصر يصل إلى 550 مليون درهم (150 مليون دولار)، حيث تستثمر الشركة من خلال صندوقها الائتماني البالغ قيمته 223 مليون دولار، ومحفظتها الاستثمارية في قطاع الملكية الخاصة البالغ قيمتها 750 مليون دولار، في العديد من المشاريع في السوق المصري».

وأوضح أن الاستثمار الجديد الذي تضخه جلف كابيتال في شركة كربون المصرية سيوفر فرصة عمل لنحو 20 ألف شخص، ومن المتوقع أن تعزز مشاريعها إجمالي صادرات البلاد بنسبة كبيرة وأن توفر تلك المشاريع نحو 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتحفز التنمية الصناعية وتدفق التجارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا