• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

من الذاكرة

«وصافة 2005» ثاني إنجازات «البنفسج» قارياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يقف حصول العين على المركز الثاني في نسخة دوري أبطال آسيا 2005 كثاني أبرز إنجاز في تاريخ «الزعيم» على المستوى القاري، بعد التتويج باللقب في 2003، يليه الحصول على المركز الثالث في الظهور القاري الأول في نسخة العام 1999.

وخاض العين12 مباراة في نسخة العام 2005، بداية من الدور الأول وصولاً إلى مواجهتي النهائي أمام نظيره الاتحاد السعودي «حامل اللقب». وحقق «الزعيم» الفوز في 5 مباريات، مقابل التعادل في مثلها والخسارة في مباراتين فقط، وسجل خط هجومه 26 هدفاً، مقابل 15 هدفاً دخلت شباكه، وبقت الأهداف الـ26 للعين في نسخة 2005 الأفضل خلال مشاركاته المختلفة قبل أن تعادلها المشاركة في 2014 والتي سجل فيها خط هجوم الفريق رقماً موازياً بـ26 هدفاً أيضاً.

وتصدر العين ترتيب مجموعته في الدور الأول برصيد 13 نقطة من 6 مباريات بالفوز في 4 والتعادل في واحدة والخسارة في مثلها، وضمت مجموعة العين«الثانية» إلى جانبه سبهان الإيراني، الشباب السعودي، والوحدة السوري، وفي ربع النهائي تجاوز «الزعيم» عقبة منافسه باس همدان الإيراني بالتعادل 1-1 ذهاباً و3-3 إياباً في إيران، مستفيداً من أفضلية الأهداف الثلاثة التي سجلها خارج قواعده، ليعود ويحقق أكبر انتصار في تاريخ مباريات ذهاب الدور نصف النهائي بالتفوق على شينزين الصيني 6-0 ذهاباً والتعادل من دون أهداف إياباً.

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة ذهاب النهائي للعين أمام الاتحاد السعودي، بعد أن افتتح علي مسري التسجل للزعيم في الدقيقة 51 ليدرك الضيوف التعادل بوساطة مهاجمه السيراليوني محمد كالون من ركلة جزاء قبل أربعة دقائق على نهاية الوقت الأصلي، وفي مباراة الإياب التي جرت على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة خسر «الزعيم» فرصة التتويج باللقب بنتيجة 4-2، ليحصد الاتحاد لقبه الثاني على التوالي ويكتفي العين في المقابل بالحصول على المركز الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا