• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كاراسكو وإيسكو ورافينيا يتألقون مع الثلاثي الكبير

القمة في «قبضة مدريد».. وانفجار تهديفي لـ«رباعي الصدارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

سيطرت العاصمة مدريد على قمة الليجا، بعد انتصار أتلتيكو مدريد على غرناطة بسباعية مقابل هدف، وتفوق ريال مدريد خارج معقله على ريال بيتيس بسداسية مقابل هدف، بعد أن كان وقع في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية، ليتساوى أتليتيكو والريال في رصيد النقاط بـ18 نقطة لكل منهما بعد مرور 8 أسابيع على المسابقة، مع تفوق الأتليتي بفارق 4 أهداف، كما عاد برشلونة إلى طريق الانتصارات بقوة بعد تغلبه برباعية على ديبورتيفو لاكورونا، وفي الليلة ذاتها تفوق إشبيلة صاحب المركز الثالث بـ17 نقطة على ليجانيس 3-2، بينما يستقر البارسا رابعاً برصيد 16 نقطة.

وتفاعلت الصحافة الإسبانية مع مباريات الجولة الـ8 باهتمام لافت، خصوصاً أن الرباعي الكبير انفجر تهديفياً، وحقق نتائج كبيرة، فقد قالت صحيفة «ماركا»: «رباعي القمة يقسو تهديفياً على المنافسين»، فقد فعلها أتليتيكو وفاز بسباعية على غرناطة وعاد كاراسكو بتسجيل هاتريك مهم في مسيرته الكروية، كما نجح الريال في القضاء على الأشباح التي كانت تطارده قبل مباراته أمام ريال بيتيس وحقق الفوز بسداسية لينهي سلسلة التعادلات التي تسببت في قلق جماهيري كبير على الفريق.

أما صحيفة «آس» فقد وضعت على صدر غلافها نتائج أتليتيكو والريال والبارسا والفوز بسباعية وسداسية ورباعية، عنونت: «هؤلاء لا يمكن مقاومتهم» في إشارة إلى قوة الثلاثي وغزارة الأهداف التي سجلوها في مرمى المنافسين، وتابعت: «تألق كاراسكو مع أتليتيكو، وظهر إيسكو بصورة رائعة مع الريال ليتمكنا من قيادة الأتليتي والملكي لتحقيق الفوز بهامش تهديفي كبير».

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية فقد أشادت بالنجم المتألق رافينيا الذي سجل ثنائية للبارسا ليقوده للفوز برباعية دون مقابل على ديبورتيفو لاكورونا، كما تغزلت بالعائد ليونيل ميسي الذي سجل هدفاً بعد دخوله أرض الملعب بـ3 دقائق فقط، ولم تتجاهل الصحيفة ما فعله ثنائي العاصمة مدريد فقالت: «تخمة تهديفية لأتليتيكو والريال».

وقد غابت التغييرات عن المراكز الأربعة الأولى بجدول الدوري الإسباني بعدما شهدت منافسات المرحلة الثامنة فوز أتليتيكو مدريد على ضيفه غرناطة 7-1، وريال مدريد على مضيفه ريال بيتيس 6-1، وبرشلونة على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا برباعية بيضاء، وأشبيلية على مضيفه ليجانيس بثلاثية لهدفين، وكان أشبيلية قد اعتلى الصدارة لساعات قليلة إثر فوزه على ليجانيس في وقت سابق لكن أتليتيكو استعاد موقعه في القمة برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف أمام ريال مدريد، بينما عاد أشبيلية من جديد إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة صاحب المركز الرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا