• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أحداث مثيرة في جائزة موناكو تتوج روزبرج

«مرسيدس» يعتذر من هاميلتون: أخطأنا في الحسابات !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

موناكو (أ ف ب)

اعتذر فريق مرسيدس من سائقه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب بعد أن تسبب بحرمانه من الفوز بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا - 1، التي أقيمت أمس الأول.

وكان هاميلتون في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني في الإمارة، بعد ذلك الذي حققه عام 2008 مع ماكلارين، حين واصل طريقه حتى الفوز باللقب العالمي في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى، إذ تصدر السباق من البداية وكان قريباً جداً من فوزه الرابع لهذا الموسم من أصل ستة سباقات قبل أن تدخل سيارة الأمان في اللفة 64 (من أصل 78) بعد حادث اصطدام بين البلجيكي ماكس فيرشتابن (تورو روسو) والفرنسي رومان جروجان (لوتوس).

وقرر فريق مرسيدس إدخال هاميلتون في ظل وجود سيارة الأمان من أجل استبدال إطاراته، ما سمح لزميله الألماني روزبرج، الذي كان ثانياً من التواجد أمامه، كما حال سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل ثم حافظ الأخيران على مركزيهما بعد استئناف السباق ليكتفي بطل العالم بالمركز الثالث بعد أن كانت النقاط الـ25 في جعبته.

ولدى سؤاله عما حدث في حظيرة الفريق الألماني لدى دخول سيارة الأمان قبل 14 لفة على نهاية السباق، أجاب توتو وولف مدير مرسيدس موتورسبورت قائلاً: «ماذا حدث؟ هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه، والجواب ببساطة هو أننا أخطأنا في حساباتنا، واعتقدنا أننا نملك بما فيه الكفاية من الفارق عندما دخلت سيارة الأمان وحين كان لويس خلفها».

وواصل: «الحسابات كانت خاطئة بكل بساطة، هذا ما حصل، في موناكو لا يوجد جهاز تحديد المواقع (جي بي إس)، وهذا ما يجعل العملية أكثر صعوبة، لهذا السبب أخطأنا عندما تحولنا من سيارة الأمان الافتراضية، التي تنذر السائقين قبل الدخول الفعلي لسيارة الأمان، إلى سيارة الأمان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا