• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جوارديولا: على الإنجليز احترام دوريات العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يبدو أن بيب جوارديولا المدير الفني لمان سيتي بدأ يشعر بالضيق من حديث الإنجليز الدائم عن صعوبة البريميرليج وعدم مقدرة الوجوه التدريبية الجديدة على فرض أسلوبها سريعاً على الدوري الأقوى في العالم. وعقب هزيمة سيتي على يد توتنهام ثم التعادل أمام إيفرتون، ارتفعت وتيرة الحديث عن صعوبة الدوري الإنجليزي وأنه أكثر تنافسية من الليجا والدوري الألماني وغيرهما من دوريات العالم.

ونقلت صحيفة «مانشستر إيفيننج نيوز» عن جوارديولا قوله:«منذ قدومي إلى إنجلترا استمعت كثيراً لمن يتحدثون بشكل دائم عن صعوبة المنافسة في البريميرليج، ولكن لا أحد من هؤلاء عاش تجربة واقعية في الليجا مثلاً لكي يعرف ما إذا كان أكثر صعوبة أم لا، ربما يكون مصدر الصعوبة في إنجلترا هو كثرة المباريات، ولكن في ألمانيا وفي إسبانيا هناك أيضاً صعوبات في المنافسة، يجب على الإنجليز احترام دوريات العالم».

وتابع بيب:«الأندية الإسبانية في آخر 10 سنوات تسجل حضورها الدائم في المراحل الأخيرة للبطولات القارية، وهي الأكثر حصولاً على اللقب، نعم هنا في إنجلترا تخوض الأندية مباريات كثيرة، ولكن في إيطاليا مثلاً الضغوط أقوى وأشد عنفاً، والندية حاضرة في كثير من المباريات».

كما أكد جوارديولا أنه لا يشعر بالحزن أو الغضب عقب التعادل أمام إيفرتون والخسارة على يد توتنهام، ولكنه حزين من أجل اللاعبين الذين قدموا كل شيء أمام فريق إيفرتون ولكن المواجهة انتهت بالتعادل 1-1، كما شدد جوارديولا على أنه سيفعل كل ما يستطيع من أجل تطوير أداء سيتي ولكن في إطار الأسلوب الذي اعتاد عليه، فهو لا يغير أسلوبه مهما حدث.

ونقلت صحيفة مانشستر إيفيننج نيوز عن جوارديولا:«لا أشعر بالغضب من اللاعبين، حينما تخسر أمام توتنهام وتتعادل في مواجهة إيفرتون بهذه الطريقة فليس لديك ما تفعله سوى مصافحة اللاعبين، أنا حزن من أجل اللاعبين وليس منهم، إنهم يستحقون الفوز في مباراة إيفرتون، ولكنها كرة القدم».

وعلق جوارديولا على ظاهرة إهدار ركلات الجزاء بعد إهدار ركلتين أمام إيفرتون، فقال إنه سيبدأ في تكثيف التدريب عليها مضيفاً:«أريد أن أجعل فريقي يمارس الكثير من التدريبات لتجنب نقاط الضعف، ولكن لا يوجد ما يكفي من الوقت لفعل ذلك في جميع التدريبات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا