• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤتمر صحفي لبطولة العالم للشطرنج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

تعقد اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف 2014، مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم بفندق موفنبيك ذي سكوير، للكشف عن تفاصيل البطولة، التي تنطلق الأحد المقبل بمشاركة عدد كبير من المصنفين دوليا يتقدمهم بطل العالم الحالي ووصيفه، بالإضافة لأبطال العالم في الشطرنج السريع والخاطف يتنافسون على جوائز البطولة التي تبلغ 400 ألف دولار، ولقب بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف.

يحضر المؤتمر خالد بن زايد، رئيس اللجنة المنظمة، وإبراهيم البناي، نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، ونجيب صالح مدير البطولة، وإسماعيل البنا، مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات العامة في بلدية دبي، ومحمد الحسيني منسق عام البطولة، محمد الحسيني.

ويمنح الاتحاد الدولي للشطرنج الفائزين ببطولتي الشطرنج السريع والخاطف لقب بطل العالم في الفئتين، وتقام البطولتان على مدار خمسة أيام وفقاً للنظام السويسري من 15 جولة للشطرنج السريع و21 جولة للشطرنج الخاطف.

وتعد هذه النسخة التي تحتضنها هي الثالثة التي ينظمها الاتحاد الدولي بعد البطولتين اللتين أقيمتا في مدينتي أستانا الكازاخستانية وخانتي مانسيسك الروسية.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذه النسخة إلى 124 لاعباً يمثلون 46 دولة وهو رقم قياسي للبطولة ويعد ضعف عدد اللاعبين المشاركين في بطولة العام الماضي التي شارك فيها 60 لاعباً من 17 دولة.

ويتصدر بطل العالم الحالي النرويجي ماجنوس كارلسن قائمة المشاركين في البطولة، مما يشكل إضافة كبيرة للحدث العالمي، يليه وصيفه ومنافسه لبطولة العالم لهذه السنة وبطل العالم 5 مرات الهندي فيسواناثان أناند الذي يحظى بشعبية كبيرة بين أوساط الجالية الهندية المقيمة في البلد والذي تترقب حضوره، كما يشارك في البطولة 14 لاعباً من المصنفين الأوائل على العالم، بالإضافة لبطلي الشطرنج السريع والخاطف في العام الماضي . (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا