• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سياحة أبوظبي» تنشط في ماراثون نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة الحادية عشرة لماراثون زايد الخيري الذي ينطلق السبت المقبل، في حديقة سنترال بارك، في السباق الممتد لمسافة 10 كيلومترات، تكريماً للوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك من خلال مكتبها في الولايات المتحدة الذي سينضم إلى العديد من الجهات الراعية الأخرى لتنظيم فعالية خاصة عقب انتهاء السباق. وتتضمن هذه الفعالية حفلات موسيقية حية، وتوزيع للجوائز، ومشاركة عدد من الجهات الراعية.

وستقدم الجائزة المالية التي تخصصها السفارة الإماراتية، إلى المتسابق الذي يحطم الرقم القياسي للعداء ليونارد باتريك كومون في دورة 2011، عندما قطع مسافة السباق خلال زمن بلغ 27:35 دقيقة، ولأول متسابقة تتخطى الزمن الذي سجلته العدّاءة لورنا كيبلاجات في نسخة عام 2002 من سباق نيويورك المصغر لمسافة 10 كيلومترات، والبالغ 30:44 دقيقة.

وبهذه المناسبة، قال مبارك النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «نحن فخورون جداً للمشاركة في فعاليات ماراثون زايد الخيري في نيويورك؛ حيث يساهم هذا الحدث في تعزيز الوعي حول مخاطر أمراض الكلى. ونأمل أن تشكل جهودنا إضافة قيّمة للسباق، ليكون تجربة ممتعة للمشاركين، ومنصة لنشر هذه الرسالة المهمة».

وأضاف النعيمي: «تشكل الجائزة المالية بقيمة 30 ألف دولار أميركي خطوة مبتكرة لتأكيد أهمية الحفاظ على صحة الكُلى؛ ونتوقع هذا العام أن يستقطب السباق أعداداً غير مسبوقة من الجمهور».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا