• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استعداداً لـ «مونديال الإمارات»

«عدم التفرغ» يطل برأسه في تجمع «طائرة 23»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أطلت مشكلة «عدم التفرغ» و«الدوام» برأسها في تجمع منتخب الطائرة تحت 23 سنة الذي أقيم مساء أمس الأول في صالة صلاح الدين الرياضية في دبي تحت إشراف مدربه الجزائري مراد سنون، استعدادا لخوض تحدي النسخة الجديدة لكأس العالم التي تستضيفها الإمارات للمرة الأولى 24 أغسطس المقبل في صالتي النصر والوصل، بمشاركة 12 منتخبا هي تونس ومصر«أفريقيا» وروسيا وإيطاليا «أوروبا» والأرجنتين والبرازيل «أميركا الجنوبية» وكوبا والمكسيك «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي» ومنتخبان من قارة آسيا سيتم تحديدهما وفقاً لنتيجة البطولة الآسيوية المقامة في مانيمار إضافة إلى الإمارات «المنظم» ومنتخب آخر يتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي وفقاً لآخر تصنيف للمنتخبات الوطنية.

وشارك 10 لاعبين في المران من أصل 16 لاعبا كان من المفترض وجودهم في الحصة التدريبية والدخول إلى المعسكر المغلق في فندق ماريوت ديرة، فيما سينضم 3 لاعبين آخرين إلى المعسكر الداخلي بعد غد بعد انتهائهم من الخدمة الوطنية حيث تستمر التدريبات اليومية خلال المعسكر المغلق حتى موعد السفر إلى سلوفينيا اعتبارا من الأول من يونيو إلى الخامس عشر منه والذي سيخوض خلاله «أبيض تحت 23 سنة» ما بين 4 إلى 5 مباريات.

وأوضح الجزائري مراد سنون المدير الفني لمنتخب تحت 23 سنة أن استراتيجية اتحاد الطائرة تتمثل في بناء جيل جديد من اللاعبين يمثل نواة للمنتخب الأول الذي ظل يحصد النتائج السلبية خلال مشاركته في بطولات التعاون في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن منتخب الناشئين الذي تجمع الأسبوع الماضي في عجمان يضم في صفوفه خامات جيدة خصوصا أن الجهاز الفني يسعى لتكوين فريق قوي يملك مقومات الطائرة الحديثة التي تؤهله لتحقيق طموحه خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية والمسؤولية حتى ينجح المنتخب في رسم صورة طيبة عن اللعبة في المحافل القارية والدولية.

وأكد سنون أن بطولة كأس العالم فرصة ذهبية للجيل الحالي من اللاعبين من أجل الاحتكاك مع مدارس مختلفة ستعود بالعديد من المكاسب على المنتخب خلال المرحلة المقبلة.

وقال: «المرحلة المقبلة تتطلب جهدا مضاعفا من اللاعبين والجهازين الفني والإداري حتى يحقق المعسكر الخارجي أهدافه المنشودة مما ينعكس إيجابا على مشاركة منتخب 23 سنة في بطولة كأس العالم».

وطالب سنون اللاعبين بالتزام التدريبات حتى تحقق الفترة التحضيرية التي تسبق المعسكر الخارجي النجاح المطلوب ، مشيراً إلى أن المنتخب سيشارك في النسخة الجديدة لبطولة التعاون المقررة في المملكة العربية السعودية في أكتوبر المقبل. وثمن الدور الكبير الذي تلعبه الأندية التي تعد بكل المقاييس الشريك الأصيل مع اتحاد اللعبة والجهاز الفني في تهيئة لاعبي المنتخبات المختلفة من أجل رسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في كافة المحافل القارية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا