• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ابن حمودة ينتزع بطولة الجيمي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

العين (الاتحاد)

انتزع حمودة أحمد بن حمودة بطولة الجيمي للشطرنج للهواة التي أقيمت ضمن حملة الشطرنج والمجتمع والتي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، وذلك خلال حفل ختام توج فيه الفائزين المستشار محمد أمين بن عبدالله الزرعوني المدير التنفيذي للنادي، مؤكداً أن الحملة سوف تتواصل على مدار العام بتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي، وستغطي تجمعات المجتمع العيناوي كلها، بهدف التعريف بفوائد اللعبة، والتشجيع على ممارستها من أجل أن تغطي الرقعة الشطرنجية كافة أرجاء مدينة العين. وثمن دعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي جهود النادي الرامية إلى نشر اللعبة ومتابعة عارف العواني الأمين العام للمجلس.

أقيمت البطولة من 8 جولات وفقاً لنظام فيشر للشطرنج الكلاسيكي واستمرت المنافسات على مدار ثلاثة أيام، وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 60 دقيقة للمباراة، مع إضافة 20 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة.

من ناحيته، أوضح المهندس طارق علي الطاهر رئيس الجهاز الفني في نادي العين أن الأخير كان حريصاً في هذه البطولة على السماح بمشاركة الهواة والمبتدئين من غير المصنفين دولياً، وذلك لإتاحة الفرصة للاعبي ولاعبات النادي للمنافسة على البطولات الرسمية، وبالتالي اكتشاف عناصر ومواهب جديدة لشطرنج العين. وتجدر الإشارة إلى أن بطل المسابقة حمودة أحمد بن حمودة هو لاعب موهوب ويتدرب منذ فترة قصيرة مع مدربة النادي المنغولية إلتاز إنختول، وأشرف على تحكيم البطولة الحكم الدولي أحمد عادل رئيس الحكام.

فاز ابن حمودة باللقب برصيد 6٫5 نقطة، بينما حل في المركز الثاني عمر راشد الشامسي برصيد 6 نقاط وحلت في المركز الثالث اللاعبة ميثاء سلطان الثميري برصيد 5 نقاط.

وحصل أحمد راشد الشامسي على جائزة أفضل لاعب إماراتي، بينما فازت مي راشد الشامسي بجائزة أفضل إماراتية، وحصلت اللاعبة اليازية الخروصي بجائزة أفضل لاعبة عربية، وفاز اللاعب سهيل أحمد الكعبي بجائزة أفضل لاعب عربي، وفازت ميثاء خالد العبري بجائزة أفضل لاعبة امرأة، وفاز بجائزة أفضل مبتدئ الناشئ محمد سعيد الشامسي وحصدت جائزة أفضل مبتدئة علياء المنهالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا