• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ليلة حافلة بالندية في الفنون المختلطة قبل العودة إلى الإمارات

الياباني أوكي يحتفظ باللقب العالمي للوزن الخفيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

نجح الياباني شينوا أوكي في الاحتفاظ بلقبه العالمي للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة،متفوقاً على مواطنه كوجي أندو في أبرز نزالات فعالية «سعي المحارب» التي أقيمت ضمن منافسات بطولة «وان» للفنون القتالية المختلطة، واحتضنها ملعب سنغافورة المغطى، ليعلن أوكي عن جاهزيته مع اقتراب البطولة من العودة إلى الدولة وتحديدا دبي نهاية العام الجاري.

ووفت مواجهة أوكي مع أندو بوعودها، حينما تواصل القتال خمس جولات تقاربت فيها الكفة في الجولتين الأولى والثانية، قبل أن يفرض أوكي تفوقه في بقية الجولات، ليعلن الحكام فوزه في نهاية الأمر. ورغم أنه لم يجهز على منافسه بالضربة القاضية، كانت النقاط كافية لإبقاء اللقب العالمي في حيازته تحت أنظار الملايين من مشاهدي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر قناة «فيزيك تي في»، التي نقلت المنافسات على الهواء مباشرة مع توفير خدمة التعليق باللغة العربية.

وأكد أوكي إنه أحد أفضل المقاتلين على المستوى العالمي، محققا فوزه الـ26 من أصل 37 نزالا حتى الآن، حيث أوضح بعد الفوز أن الأمور لم تكن سهلة. وقال: «واجهت خصما عنيدا وقويا للغاية، أندو يمتلك مهارة عالية وتطلب الأمر الصمود خمس جولات لتحديد الفائز، علمت أن القرار سيكون في صالحي لكن لحظات الترقب قبل الإعلان النهائي دائما ما تجعل دقات القلب تتسارع».

وشهدت المنافسات، تتويج التايلاندي ديدامورنج سور أمويسيرشوكي بلقب فوق الخفيف، بعد تفوقه على الفليبيني روي دوليجويز، وذلك بقرار الحكام بعد نزال قدم فيه المقاتلان أقوى العروض وأفضل مهارات الملاكمة التي يتميزان بها.

ورفع أمويسيرشوكي عدد انتصاراته الاحترافية إلى 283 فوزا، مقابل 65 خسارة، فيما توقفت مسيرة دوليجويز بطل الملاكمة التي حقق خلالها أكثر من 40 انتصارا.

وفي بقية النزالات، تفوق البرازيلي أريل سيكستون على مواطنه إدي نيج في وزن الذبابة، وذلك بالضربة الفنية القاضية بعد أربع دقائق ونصف من الجولة الأولى.

من جانبه، تفوق لوين تينانيس على كوات كاميتوف في الوزن الخفيف، وذلك بقرار الحكام في نهاية النزال، فيما تفوق شانون ويرتشي على أمير خان بقرار الحكام أيضا في وزن الذبابة. وخسرت المصرية آية سعيد صابر أمام الأميركية أنجيلا لي، وذلك بالضربة الفنية القاضية بعد مرور دقيقة و43 ثانية من الجولة الأولى.

وأكد بيتر آينشتاين، المدير العام لقناة فيزيك تي في، أن الإقبال الواسع والكبير من مشاهدي المنطقة لمتابعة بطولة وان، وعشقهم المتزايد للفنون القتالية المختلطة، يفرض على القناة تقديم المزيد من الخدمات إليهم، وقال:« نسعى في كل حدث إضافة أمر جديد يجعل متابعتهم النزالات حافلا بالمعلومات الفنية عبر الاستوديو التحليلي، إلى جانب التعليق باللغة العربية، واللقاءات الحصرية والمباشرة من قلب الحدث، بما يجعل المواجهات مليئة بالمتعة وتناسب كل أفراد الأسرة، خصوصا أنها تقام يوم الجمعة تقريبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا