• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول في هولندا

«بشاير قرطبية» تقتنص الجولة الثانية لكأس الوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت المهرة «بشاير قرطبية» لوليد بن زيد اقتناص انتصاراتها في سلسلة سباقات كأس مزرعة الوثبة، في وقت نالت لقب الجولة الثانية التي أقيمت في مضمار دوندخت في هولندا امس الأول، تحت مظلة النسخة السابعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية التي تقام دعماً لصغار الملاك.

وقادت الفارسة الألمانية سيسيليا مولر الجواد بإشراف المدرب دامين وتريجانت وأظهرت «بشاير قرطبية» قدرات ومستوى متطوراً لتفوز بالسباق البالغ طوله 1800 متر وجوائزه المالية 5 آلاف يورو، متفوقة بفارق عنق على وصيفها المتحدي البلجيكي «فيكتور» بقيادة تون فان دين تروست، فيما جاءت «فريدة» بقيادة كوين كليمان في المركز الثالث، وحلت رابعة «نين» بقيادة جانيت مارين.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات» ويتضمن كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات «هوليود 2015»، والمؤتمر العالمي لخيول السباق «وارسو 2015»، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وكانت الفارسة الألمانية سيسيليا مولر قد تمكنت من قيادة المهرة «بشاير قرطبية» لـ وليد بن زيد لتحقيق الفوز في الجولة الأولى من كأس الوثبة ستد في هولندا 20 ابريل الماضي، الذي أقيم في مضمار رينبان بدوندخت لمسافة 2000 متر بمشاركة تسعة خيول، وهو أحد خمسة سباقات تستضيفها هولندا هذا الموسم تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

كما حلت المهرة البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «دورمان» في المركز الثالث عن «فريدة» في سباق الوثبة ستد الذي أقيم بمضمار جلين في بلجيكا 11 مايو الماضي، الجدير بالذكر ان سباقات مزرعة الوثبة اظهرت الكثير من النجوم الواعدة التي ذهبت للفوز بأكبر السباقات في السنوات الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا