• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرميثي يترأس وفد اتحاد الكرة في ساوباولو

قضايا ساخنة على طاولة كونجرس الاتحاد الآسيوي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

منير رحومة (دبي)

يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم اجتماع الجمعية العمومية «الكونجرس» غير العادي للاتحاد الآسيوي والذي تستضيفه مدينة ساوباولو البرازيلية، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، وذلك ضمن برنامج اجتماعات الاتحادات القارية التي تسبق كونجرس الفيفا على هامش إقامة بطولة كاس العالم 2014.

ويمثل اتحاد الكرة وفداً يضم محمد ثاني الرميثي وعبيد سالم الشامسي نائبي رئيس اتحاد الكرة وراشد الزعابي ويوسف محمد رسول خوري عضويّ مجلس الإدارة. وعقد أمس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، حيث تم خلاله المصادقة على قرارات الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي الذي عقد بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور 16 أبريل الماضي، إلى جانب الاطلاع على عرض لجنة المسابقات بشأن نظام المسابقات الجديد المتعلق برفع عدد الفرق المشاركة في نهائيات كاس أمم آسيا إلى 24 منتخباً بداية من دورة 2019 وإلغاء بطولة كأس التحدي، كما تم أيضاً عرض ميزانية الاتحاد لعامي 2015- 2016. ومن أبرز المواضيع الساخنة التي يمكن أن يشهدها اجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي هو الاقتراح الذي تقدم به البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وطالب فيه بالموافقة على أن يضم رئيس الاتحاد القاري إلى منصبه بشكل تلقائي دون انتخابات أو تصويت منصب نائب رئيس الفيفا في عام 2015. خاصة وأن المقترح قوبل برفض تام من الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي خلال الأيام الماضية وعبر عن ذلك من خلال بيان رسمي أصدره الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وينتظر أن تبدي الاتحادات الأعضاء ومسؤولو كرة القدم في القارة الصفراء رأيهم في المقترح بناء على نظرتهم للفائدة التي ستتحقق للكرة الآسيوية سواء بالفصل بين المناصب أو الجمع بينها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا