• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اتحاد السلة يحتفي بالوفود المشاركة

الحاج يؤكد تطور المنتخب والفردان متفائل بالنتائج والعناصر الجديدة في صفوف الفريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

علي معالي(دبي) - احتفى اتحاد كرة السلة أمس الأول بالوفود المشاركة في النسخة 25 لبطولة دبي الدولية التي يسدل عليها الستار اليوم بصالة النادي الأهلي في دبي، وأقيمت الاحتفالية بقرية البوم السياحية في القرهود، بحضور نائبي رئيس الاتحاد محمد عبدالله الحاج وعبد اللطيف الفردان ورؤساء وفود منتخب مصر وفريق آن دون الأميركي والأهلي والنصر الليبيين ومحمد خليفة مدير فريق الأهلي الإماراتي وممثلي الشركات الراعية للبطولة، وقام الحاج والفردان بإهداء الدروع التذكارية لرؤساء الوفود، كما تلقى اتحاد السلة هدايا مماثلة من الوفود.

ومن جانبه، أعرب محمد عبدالله الحاج نائب رئيس الاتحاد عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه منتخبنا الوطني في البطولة حيث خاض لأول مرة عددا كبيرا من المباريات.

وقال: ظهرت البطولة من الناحية الفنية بمستوى جيد يليق بالفرق المشاركة، ونفخر بما قدمه المنتخب الإماراتي أمام منافسين أقوياء، ونسخة هذا العام تميزت بظهور فرق جديدة مثل المدرسة الليبية الممثلة في فريقي الأهلي والنصر وكذلك عودة المدرسة الأميركية لبطولة دبي من خلال فريق «آند ون» ومنتخب مصر الذي قدم مستويات جيدة تليق بكونه الممثل الوحيد للعرب في كأس العالم المقبلة بإسبانيا.

أضاف: بالتأكيد، فإن البطولة تأثرت بالغياب الجماهيري والذي كانت له أسبابه، وفي مقدمتها غياب الفرق الجماهيرية، وما يهمنا كان استمرارية البطولة لأن النجاح الأكبر هو وصول البطولة لليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على انطلاقتها، لتؤكد «دولية دبي» عراقتها وقوتها والنجاح في الاستمرارية رغم كل «المطبات» التي واجهتنا على مدار السنوات الماضية.

وقال عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد المشرف على المنتخبات: التغيير الذي حدث في المنتخب، مرحلة لابد منها ونحن كنا نريد اختبارهم في بطولة دبي لنصل للتقييم المناسب في ظل التغيير الكبير الذي طرأ على المنتخب، وللأمانة فاجأنا المنتخب بمستواه رغم حداثة تجارب معظم لاعبيه ومنافستهم لفرق كبيرة مثل منتخب مصر الذي يشارك بعد شهور قليلة في نهائيات كأس العالم، والأهلي الليبي بطل العرب والفريق الأميركي «آند ون» وفاز على الرياضي الأردني، وهذا المستوى جعلنا نطمئن على المنتخب في بطولة الخليج التي تقام في سبتمبر المقبل. وانتقل الفردان إلى نقطة أخرى، قائلا: أكثر فريق استفاد من بطولة دبي الدولية هذا العام هو منتخبنا الأول فمشاركته ونتائجه اختلفت كثيرا عن السنوات الماضية التي كان يجد فيها صعوبات كبيرة أمام الفرق المدعومة بمحترفين أجانب، وكان وقتها يخسر بفارق كبير يصل إلى 15 و30 نقطة ولكنه في البطولة الحالية ظهر كند قوي ومنافس حقيقي. من جانبه، وجه الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري شكره لاتحاد السلة الإماراتي على دعوته، قائلا: «دولية دبي» تعتبر من أهم وأقدم التظاهرات التي تقام في مجال اللعبة على المستويين الآسيوي والأفريقي، وهي المحطة الأبرز في مشوار إعداد المنتخب المصري قبل الاشتراك في بطولة العالم في إسبانيا. أضاف: المنافسة على لقب البطولة ليست من أولويات المنتخب المصري، ولكن الهدف الرئيسي يتمثل في التحضير الجيد وخلق جو من الانسجام بين التشكيلة الشابة المختارة لتمثل الدولة خلال المشاركات الدولية والرسمية المقبلة، ونحرص على تقديم الأفضل والظهور بمستوى مشرف يليق باسم ومكانة المنتخب المصري. ويسدل الستار على البطولة اليوم بالمباراة النهائية في السابعة مساء، تسبقها مباراة تحديد المركز الثالث في الخامسة مساء بصالة النادي الأهلي بدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا