• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في الجولة الثانية لكأس آسيا تحت 19

«أبيض الشباب» يواجه فيتنام بطموح الفوز الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

المنامة (الاتحاد)

بشعار التعويض وحصد النقاط الثلاث الأولى في مشواره القاري، يخوض منتخبنا الوطني للشباب في الخامسة والنصف من مساء اليوم مباراته المرتقبة أمام نظيره فيتنام على استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً ، في حين يلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها العراق وكوريا الشمالية الثامنة والنصف مساء. وتلقي الخسارة في جولة الافتتاح أمام العراق 0-1 بظلالها على مواجهة اليوم للأبيض الشاب الذي يبحث عن انتصاره الأول من الأجل الحفاظ على آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي، وتنطوي المواجهة المرتقبة على أهمية قصوى عطفاً على مستوى المنافس الذي نجح بدوره في تحقيق الفوز على كوريا الشمالية 2-1 في الجولة الأولى ليتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن العراق. وعمد الجهاز الفني للأبيض بقيادة التشيكي جاكوب دوفاليل إلى إخراج اللاعبين من إحباط الخسارة الأولى من خلال الحصتين التدريبيتين، استعداداً لمباراة الليلة، والتي شملت تمارين اللياقة البدنية وتدريبات الكرة في وسط الملعب، وركز الجهازان الفني والإداري على ضرورة طي صفحة مباراة العراق، وتصحيح أخطاء الجولة الأولى، أملاً في تقديم مستوى مغاير وتحقيق نتيجة إيجابية.

ووصف دوفاليل، مباراة فيتنام بأنها «محطة فارقة» في مشوار الأبيض الشاب في النهائيات، مؤكداً على صعبة المواجهة نظراً لمستوى المنافس المتطور، وقال: «نسعى لتقديم كل ما لدينا من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث، وأعتقد أن منتخب فيتنام صاحب أداء مميز ومستوى جيد بدليل فوزه على كوريا الشمالية في جولة الافتتاح»، وأضاف «أؤكد مجدداً على ضرورة احترام كل المنتخبات المشاركة في البطولة، الكل يتواجد هنا بطموح الفوز والتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب، والمنافسة على اللقب».

وتابع «قمنا بتحليل ومتابعة منتخب فيتنام، ونقلنا ما لدينا من تصور للاعبين من أجل أن تكون لديهم معطيات مسبقة تساعدهم خلال المباراة»، لافتاً إلى أن الأبيض لم يكن موفقا في المباراة الأولى أمام العراق والتي أهدر خلالها العديد من الفرص المتاحة للتسجيل، وأردف : «هذا هو واقع كرة القدم حينما تهدر الفرص ولا تسجل لابد أن تتقبل الخسارة، ومن المهم أن نطوي ملف المواجهة السابقة ونركز على مباراة الليلة المفصلية في ظل سعي المنتخبين للفوز».

في المقابل، قال هوانج توان مدرب منتخب فيتنام، إن الفوز المستحق في مباراة الجولة الأولى أمام كوريا الشمالية 2-1، يلقي بمسؤولية مضاعفة على لاعبيه في مباراة اليوم موضحاً أن «الجميع قال قبل انطلاقة المنافسة أننا المنتخب الأضعف، وأعتقد أن هذا التصنيف كان الدافع أمام اللاعبين للقتال، ويتوجب علينا مواصلة المشوار بذات القوة»، لافتاً إلى أن صعوبة مواجهة الليلة تكمن في طموح التعويض لدى المنافس.

وأضاف «الروح القتالية التي أظهرها لاعبونا في مباراة الجولة الأولى ستكون سلاحنا الليلة لتحقيق نتيجة إيجابية ثانية، وينبغي علينا في المقابل اللعب بحذر أكبر، نظراً لقوة المنافس، ومن المهم ألا ننخدع بنتيجة خسارة الإمارات في الجولة الأولى أمام العراق 0-1». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا