• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطالبان طوماس يتصدر الرجال وتشاينغ تتقدم السيدات

«وسام الجولف» .. غياب المفاجآت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

مراد المصري (دبي)

خلت بطولة «وسام الاستحقاق» خاتمة موسم اتحاد الجولف، من المفاجآت، حينما فرض أبطال الموسم تفوقهم وحصدوا ألقاب الفئات الأربع مساء أمس الأول على ملاعب نادي إيلس للجولف بدبي، حيث فاز ريحان طوماس بلقب الرجال، وكيم تشاينج بلقب السيدات، وتياجا لوبو بلقب الفتيات، وأراكيشك بهاتيا بلقب الناشئين.

وجاءت منافسات بطولة «وسام الاستحقاق» لتسدل الستار على موسم حافل لاتحاد اللعبة شهد في نسخته الثانية مشاركة 120 لاعباً ولاعبة من المحترفين والهواة، تنافسوا في ألقاب الفئات الأربع، وذلك بداية من شهر أكتوبر الماضي.

حضر فعاليات اليوم الختامي عادل الزرعوني نائب رئيس الاتحاد، وخالد الشامسي الأمين العام للاتحاد، وشاركا بتكريم أبطال الموسم، وتتويج الفائزين، إلى جانب تكريم الجهات الراعية للحدث، وفي مقدمتها نادي إيلس، ومختلف الأندية داخل الدولة على مساهمتها في نجاح بطولات الموسم.

كما تم خلال الحفل الختامي تكريم أبرز اللاعبين واللاعبات، والإشادة بمشاركة الدكتورة رباب الحاج واللاعبين محمود سكيك، ومحمد الهاجري، الذين شكلوا حضوراً لافتاً ضمن هذه الكوكبة من المتنافسين.

ونجح ريحان طوماس من نادي خور دبي لليخوت والجولف في فرض سيطرته على منافسات الرجال التي امتدت على مدار يومين، محققاً 72 ضربة ومساوياً للمعدل العام للملعب، فيما حقق 76 ضربة، بواقع 4 ضربات فوق المعدل باليوم الثاني، ليتفوق بالمجموع العام بفاق سبع ضربات عن زي هاو لاعب نادي البادية الجولف الذي جاء بالمركز الثاني، فيما حقق أندريو سمولاك ممثل اتحاد الجولف المركز الثالث.

من جانبها، تفوقت كيم تشاينج لاعبة نادي المرابع العربية، في منافسات السيدات، حينما سجلت 67 ضربة، وحسنت رقمها باليوم الأول بـ 76 ضربة، لتحقق المركز الأول بفارق 4 ضربات عن أقرب منافساتها انستازيا باكال التي اكتفت بالمركز الثاني، فيما جاءت بالمركز الثالث ساهانا بارفاتافيدا ممثلة اتحاد الجولف.

واللافت للإعجاب ببطلي الموسم ريحان طوماس وكيم تشاينج أن كلاهما يبلغ من العمر 15 عاماً، وهما بالصف التاسع بمقاعد الدراسة، بما يعكس البعد المهم للموسم الذي يساهم بدعم الأجيال الصاعدة وصقل موهبتها نحو الأفضل على المدى الطويل.

من جانبها، نجحت تياجا لوبو لاعبة نادي أبوظبي للجولف من إحراز لقب الفتيات برصيد 4 ضربات فوق المعدل، فيما جاء أنهى أراكيشك بهاتيا المنافسات بالمركز الأول على صعيد الناشئين، برصيد ضربة تحت المعدل. إلى ذلك، أوضح ريحان طوماس المتوج بلقب الرجال، أن الموسم الحالي كان شاقاً وطويلاً على جميع المتنافسين، واحتاج إلى تركيز كبير، وقال: «شعوري رائع للغاية، لم أصدق أنني قادر على إحراز اللقب، لعبت بشكل جيد، وحاولت دائماً أن أحقق المركز الأول، أتمنى أن أستفيد من هذا الفوز للمضي قدماً في مسيرتي، أشكر القائمين على دعم ورعاية رياضة الجولف كافة بالدولة.. المقيمون بالإمارات محظوظون بوجود هذه الملاعب الحديثة والمتطورة لخدمة لعبة الجولف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا