• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يُسمح بتمديد موعد إغلاقها لقبل أذان الفجر

خيام ومطاعم فندقية في أبوظبي تستعد لعرض المباريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

رشا طبيله (أبوظبي)

تعرض خيام رمضانية ومطاعم في فنادق بأبوظبي مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث ستفتح بعض الخيام أبوابها الخميس المقبل بالتزامن مع بدء المباريات، فيما ستقوم أخرى بعرض المباريات بدءا من رمضان، بحسب عاملين في القطاع. وتستعد مجموعة من فنادق الإمارة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تقوم حاليا بتركيب الخيام الرمضانية والتحضير لقوائم بوفيهات الإفطار والسحور، اضافة الى تركيب الشاشات التي سيتم عرض المباريات عليها.

وتلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، 16 طلبا من فنادق لنصب الخيام، حيث وافقت مبدئيا على 15 خيمة منها، بينما حصل فندق واحد على الموافقة النهائية. ويبلغ عدد الخيم الفندقية التي ستفتتح أبوابها قبل رمضان بالتزامن مع بدء مباريات كأس العالم نحو 6 خيم بحسب بيانات الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن عددا من الخيم الرمضانية في الفنادق سيتم افتتاحها مع بدء مباريات كأس العالم وذلك قبل نحو 20 يوما من رمضان، حيث ستعرض شاشات عرض للمباريات، وسمحت الهيئة للخيم بأن تظل مفتوحة حتى قبل أذان الفجر كأقصى حد وذلك بالتزامن مع مواعيد المباريات التي تأتي بعد منتصف الليل.

وقال أدريان ديجان المدير الإقليمي للمبيعات في «روتانا» أبوظبي، إن فندق «روتانا الخالدية بالاس ريحان» يقوم حاليا بعملية تركيب الخيمة، حيث حصل على الموافقات اللازمة من الهيئة، مشيرا الى أنه العام الحالي يختلف عن العام الماضي في أنه سيتم افتتاح الخيمة قبل شهر رمضان وذلك عند بداية بطولة كأس العالم، حيث سيتم عرض المباريات على شاشة كبيرة. وأشار إلى أنه يُسمح للفنادق بافتتاح الخيمة يوميا حتى الساعة الرابعة، متوقعاً إقبالا كبيرا على الخيمة التي ستتسع لـ 300 شخص، وذلك من أجل السحور، اضافة إلى حضور كأس العالم.

من جهته، قال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتيننتال»، العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا» وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية، إنه سيتم عرض مباريات كأس العالم في ثلاث خيام وذلك في فندقي «الإنتركونتيننتال» و«الهوليدي إن» بأبوظبي، وفي جزيرة ياس، حيث يعد الفندق الداعم لخيمة «دو» والتي تعرض المباريات على شاشة ضخمة. واتفق مع ديجان أن الهيئة سمحت للخيام التي تعرض مباريات كأس العالم افتتاح أبوابها حتى قبل أذان الفجر بالتزامن مع مواعيد المباريات.

وسيعرض قصر الإمارات مباريات كأس العالم على شاشاته في الخيمة الرمضانية ولكن عند بدء الشهر الفضيل وليس قبل ذلك. وقال أليكساندر شنايدر مدير قصر الإمارات، إن الفندق سيشهد أفخم خيمة رمضانية على مستوى منطقة دول الخليج العربي، حيث ستتسع لـ1200 شخص. وأشار إلى أن أسعار الخيمة ستكون مستقرة ولن يطرأ عليها أي ارتفاع مقارنة بالعام الماضي سواء لبوفيه الإفطار أو السحور.

ورغم ذلك فلن تعرض جميع الخيم الرمضانية مباريات كأس العالم، حيث إن عددا من الفنادق قررت عرض المباريات في مطاعمها، وقال ستيوارت سيلبي، المدير العام لمنتجع «سانت ريجيس جزيرة السعديات أبوظبي»، إن الفندق يقدم لعشاق كرة القدم الفرصة للاستمتاع بمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم التي تقام الشهر المقبل في البرازيل، وذلك في أحد مطاعمها المحاذية للشاطئ. وأضاف “سيجري خلال الحدث العالمي المرموق، الذي يقام من 12 يونيو وحتى 13 يوليو بين الساعة 7:30 مساء و2:30 صباحاً، تقسيم المطعم إلى مناطق تشجيع تناسب الجميع وتمكّنهم من متابعة عدة مباريات في الوقت نفسه.

وبين أوليفر كي، المدير العام لفندق سانت ريجيس أبوظبي، إنه سيتم عرض المباريات في 3 مرافق بالفندق وهي المكتبة، وصالتان. واتفق ليونيل كيرتز مدير الأطعمة والمشروبات في فندق هيلتون كورنيش أبوظبي مع سابقيه، مشيرا الى أنه سيتم عرض مباريات كأس العالم في أحد مطاعم الفندق، لافتا الى أنه سيتم تركيب الخيمة الرمضانية حاليا في النادي الشاطئي للفندق التي ستفتتح أبوابها من الساعة الثامنة حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى 3 بعد منتصف الليل في عطل نهاية الأسبوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا