• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سجن عربي 5 سنوات في "عمل عدائي" ضد دولة أجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

وام

 قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم برئاسة القاضي فلاح الهاجري بالسجن خمس سنوات على المتهم "م . خ . م" عربي الجنسية ومصادرة المضبوطات وابعاده عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها عن تهمة القيام بعمل عدائي ضد دولة أجنبية وعدة تهم من بينها بأن استورد دون ترخيص من الجهات المختصة شرائح الكترونية تستخدم في العتاد العسكري تحتوي على دوائر كهربائية تساعد على اطلاق الذخائر العسكرية ومحلل الصوت مدعيا أنه استوردها لصالح جهتين حكوميتين داخل الدولة بمستندات نسبها زورا لتلك الجهتين وأعاد تصديرها لدولته دون ترخيص بذلك من لجنة السلع والموارد للرقابة على الاستيراد والتصدير .

كما قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم حضوريا على المتهم "أ. ن. أ" إماراتي الجنسية بالسجن 10 سنوات لما أسند اليه من اتهامات بإنشاء وإدارة حساب على الشبكة الالكترونية للترويج لجماعات ارهابية والسخرية والأضرار بسمعة وهيبة مؤسسات الدولة.

من جهة آخرى تسلمت المحكمة الاتحادية التقرير الطبي الخاص بقضية المتهمة "أ ب ع " المعروفـة اعلاميا بجريمة " شبح الريم" والذي خلص إلى أن المتهمة مسؤولة عن تصرفاتها ومدركة لأعمالها.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع أقصى العقوبة علىى المتهمة لما أسند اليها من تهم وحددت جلسة الثامن من يونيو المقبل للاستماع إلى مرافعة الدفاع.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض