• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إدارته أسندت للإسعاف الوطني

إعادة تفعيل رقم طوارئ الإسعاف 998

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

و ا م

تم اليوم، بتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومتابعة من الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، إعادة تفعيل رقم الطوارئ "الإسعاف" 998 في المناطق الشمالية والذي تم إسناد إدارته ل"الإسعاف الوطني" بعد الفترة الاختبارية التي استمرت ثلاثة أشهر بمتابعة حثيثة وتحت إشراف لجنة خاصة من وزارة الداخلية والتي أثبت فيها "الإسعاف الوطني" قدراته الفاعلة على التعامل الفوري مع جميع البلاغات في المناطق الشمالية كافة وفق أفضل الممارسات ومؤشرات الأداء العالمية.

وسيتم، اعتبارا من اليوم، استقبال جميع بلاغات الحالات الصحية الطارئة والإصابات الواردة من كافة سكان المناطق الشمالية مباشرة على غرفة عمليات "الإسعاف الوطني".

ويأتي تفعيل هذا القرار في إطار حرص القيادة الرشيدة على توفير جميع الإمكانيات اللازمة للارتقاء بخدمات الإسعاف المقدمة على مستوى الدولة وسعيها المستمر على تطوير المنظومة الإسعافية بالدولة وفق المعايير العالمية وتوفير استجابة نوعي ة وفع الة تتوافق مع أفضل الممارسات الدولية.

وأكد سيف الشعفار أن "الإسعاف الوطني" أثبت امتلاكه القدرات والمؤهلات والبنية التكنولوجية التي تؤهله لتولي هذه المسؤولية الكبيرة والتعامل مباشرة مع جميع البلاغات الواردة وفق المواصفات العالمية مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة من وزارة الداخلية أشرفت عن كثب على مرحلة التفعيل الاختباري لرقم 998 ورصدت أداء "الإسعاف الوطني" في التعامل الفع ال مع البلاغات.

وعبر الشعفار عن ثقته بأن هذا التكليف سيشكل خطوة نوعية على مستوى الخدمة الإسعافية المقدمة بالمناطق الشمالية مما سينعكس إيجابا على فاعلية الاستجابة والتعامل الفوري مع الإصابات والحالات الصحية الطارئة.

وشكر أحمد صالح الهاجري نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني، القيادة العليا على ثقتها في قدرات ومؤهلات "الإسعاف الوطني" على القيام بهذه المهمة، موضحا أن المرحلة الاختبارية أثبتت أن التعامل المباشر والفوري مع البلاغات الواردة على مدار الساعة يسهم بشكل نوعي في تعزيز فاعلية الاستجابة والارتقاء بمستوى الخدمات الإسعافية التي نقدمها في الإمارات الشمالية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض