• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

خدمة جديدة للبحث من «جوجل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

من بين الأشياء التي تثير حنق المستخدم الذي يتصفح الإنترنت بوساطة هاتفه الذكي أن يحاول الدخول على موقع ما ثم يفاجأ بأنه تم تحويله بشكل تلقائي إلى موقع آخر يعمل بصيغة تتناسب مع الهواتف الذكية، ولكنه لا يمت بصلة للموقع الأصلي الذي يبحث عنه المستخدم.

ولكن سياسة البحث الجديدة عبر الهواتف الذكية، التي كشفت عنها شركة جوجل العملاقة لخدمات الإنترنت تعتزم التصدي لهذه المشكلة.

وأعلنت جوجل أن المواقع التي تقوم بتحويل المستخدم تلقائياً إلى مواقع أخرى غير مطلوبة، فيما يعرف باسم عملية «إعادة التحويل الخاطئ» سوف تصنف بعلامات تحذيرية عند ظهورها على صفحات نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث جوجل على الهواتف الذكية. وإذا ما أراد المستخدم محاولة الدخول على هذه المواقع، فسوف يتعين عليه الضغط على رابط يظهر في صفحة نتائج البحث ويحمل اسم «حاول بأي حال من الأحوال». ونقلت مجلة «بي.سي ورلد» الأميركية المتخصصة في مجال الكمبيوتر عن ماريا مويفا، وهي باحثة في مجال المعلوماتية قولها في تدوينة على الإنترنت إن جوجل تريد إعفاء المستخدمين من حالة الإحباط، التي تصيبهم عند دخول صفحات غير مطلوبة ومساعدة مديري المواقع على علاج مشكلة إعادة التحويل الخاطئ.

وترجع جوجل السبب في حدوث هذه المشكلة إلى أن هذه النوعية من المواقع لا تكون مجهزة للتعامل مع صيغ تشغيل الهواتف الذكية. (سان فرانسيسكو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا