• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ناقشت مع مجموعة «عمل العقارات» واقع القطاع وتحدياته

«غرفة الشارقة» تطلق مبادرات لجذب وتشجيع الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكد عبدالله العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة سعي الغرفة إلى وضع برامج وإطلاق مبادرات وحلول تصبو إلى النهوض بالاستثمار المحلي تماشيا مع توجه الإمارة لرفع مستوى الاستثمار واستقطاب المستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الغرفة مع اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات في مقرها مؤخراً بحضور وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس الغرفة، وسعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الغرفة وخالد بن بطي الهاجري المدير العام، وعدد من المسؤولين في الغرفة وأعضاء اللجنة.

وأعرب العويس عن حرص غرفة الشارقة واستعدادها الدائم لبذل أقصى جهد ممكن لتطبيق أنجع الحلول للتحديات التي تؤثر على الاستثمار في الإمارة بصورة عامة وعلى قطاع العقارات بصفة خاصة، بما يضمن تعزيز دور هذا القطاع الحيوي والهام في النهوض بالتنمية الاقتصادية الشاملة بالشارقة.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع والقضايا المرتبطة بالقطاع وسبل تنميته، والتعرف على التحديات التي قد تواجه هذا القطاع الحيوي الرافد للقطاعات الاقتصادية الأخرى والذي يُعتبر المحرك الرئيس للعديد منها، ومدى تأثير بقية القطاعات عليه وتحديداً قطاعي الصناعة والتجارة.

وأثنى سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات، على الجهود الحثيثة والدؤوبة التي تبذلها الغرفة للارتقاء بمجتمع الأعمال في إمارة الشارقة، ودعمها اللامحدود لمجموعة عمل قطاع العقارات.

وأكد أن حرص غرفة الشارقة على متابعة شؤون قطاع العقارات عن قرب من خلال هذه الاجتماعات الدورية، يتيح لنا الفرصة أولاً بأول لمناقشة التحديات وفرص النمو وصولاً إلى بلورة الحلول الملائمة لها بما ينسجم مع الواقع المحلي.

وأعرب السويدي عن امتنان مجموعة عمل قطاع العقارات وتقديرها للمساعي الحثيثة التي تبذلها غرفة الشارقة في سبيل خدمة أعضائها المنتسبين عامة، وحرصها الدائم على إطلاق المبادرات البنّاءة، ومن أبرزها تشكيل مجموعات العمل المتخصصة في مختلف القطاعات، لتعمل على معاونة الغرفة في أداء دورها.

من جهته، أكد خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة، على أهمية دور مجموعات العمل كشريك لغرفة الشارقة في مساعيها وجهودها المبذولة في سبيل تطوير القطاع الخاص وضمان نموه بشكل مستدام بما ينعكس إيجاباً على منظومة اقتصاد الإمارة، لافتاً إلى أن مجموعة عمل قطاع العقارات واحدة من مجموعات العمل التي تساهم بدور فاعل إلى جانب الغرفة بالارتقاء بمكانة القطاع العقاري وخطط نموه كأحد أبرز القطاعات الرئيسية في الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا