• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ألمانيا توقف لاجئين يشتبه بإعدادهم لهجوم والانتماء لـ «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

برلين (وكالات)

أعلنت شرطة برلين أمس أنها أوقفت ثلاثة أشخاص خلال عملية واسعة النطاق استهدفت جزائريين كان بعضهم يقيم في مراكز للاجئين للاشتباه بتحضيرهم هجوما لمصلحة تنظيم «داعش». وتم توقيف اثنين من الجزائريين المطلوبين وقد صدرت بحق أحدهما مذكرة توقيف عن السلطات الجزائرية للاشتباه بانتمائه إلى «داعش» على ما أوضح متحدث باسم شرطة برلين.

كما تم توقيف امرأة في رينانيا شمال فستفاليا لأسباب مختلفة، حسبما أوضح المتحدث دون كشف تفاصيل.

وقال المتحدث باسم الشرطة لشبكة «ان-24» الاخبارية إن الجزائريين كانوا يقيمون في مراكز للاجئين في رينانيا شمال فستفاليا وسكسونيا السفلى. وأكد «تعاونا على أفضل وجه مع زملائنا في رينانيا شمال فستفاليا وسكسونيا السفلى.. وجرت مداهمة مراكز اللاجئين حيث كان المشتبه بهم يقيمون».

واستقبلت ألمانيا العام الماضي حوالى 1,1 مليون لاجئ بينهم 430 الف سوري هاربين من النزاع في بلادهم وقد وصلوا الى هذا البلد بعد رحلة طويلة وخطيرة. وتواجه المستشارة انغيلا ميركل انتقادات متزايدة لاتباعها سياسة الابواب المفتوحة للاجئين.

وكان المشتبه به الرئيس المعتقل وهو جزائري في ال35 من العمر يقيم في مركز للاجئين في مدينة اتندورن الصغيرة على مسافة 80 كلم من كولونيا، وفق ما أوضحت مصادر في أجهزة الأمن الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا