• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبدأ اليوم

جلسات عمل مشتركة لتوسيع التعاون الاقتصادي بين أبوظبي وشنغهاي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ اليوم الاثنين، جلسات عمل مشتركة بين وفد اقتصادي من إمارة أبوظبي ومسؤولين في مدينة شنغهاي الصينية، تسفر عن توقيع اتفاقية تفاهم مشترك لتوسيع التعاون الاقتصادي في مجالات التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا وتبادل المعلومات والتنسيق المشترك لتشجيع إقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين المدينتين.

وقال خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، الذي يترأس وفد أبوظبي، إن هذه الزيارة تأتي ترجمة لنتائج الزيارة التاريخية الأخيرة، لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى الصين خلال العام الماضي والتي تمخض عنها توقيع عدد من الاتفاقيات بين أبوظبي والصين.

يشار إلى أن أبوظبي والصين وقعتا على اتفاقية لإطلاق صندوق استثماري مشترك بقيمة 10 مليارات دولار في نهاية عام 2015، ويركز الصندوق بشكل رئيس على استثمارات الأسهم المباشرة في الصين والإمارات العربية المتحدة، ويسهم هذا الصندوق في الجهود المستمرة في تعزيز شراكاتنا بشكل قوي.

والتزمت أبوظبي على مدار السنوات الماضية، بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الصين، حيث وصلت تجارة أبوظبي غير النفطية مع الصين إلى 6.6 مليار درهم في النصف الأول من عام 2016، محققة معدل نمو قدره 57% مقارنة بالنصف الأول من عام 2015 الذي وصلت التجارة فيه إلى 4.2 مليار درهم.

وأشار المنصوري إلى أن زيارة وفد أبوظبي المرتقبة من شأنها أن تسهم في الاطلاع على تجربة شنغهاي الاقتصادية والتعرف إلى الفرص الاستثمارية المتاحة وتبادل المعلومات لبناء قاعدة مشتركة للاستثمارات بين الجانبين في العديد من القطاعات التي تركز عليها خطة أبوظبي وتأتي في إطار محددات وأهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. ويضم وفد إمارة أبوظبي إلى شنغهاي سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة ومانع محمد الملا الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية وفارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للقطارات وممثلين عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا